"مازدا 3" تفوز بلقب "تصميم السيارة العالمي 2020"

مسقط - الرؤية

فازتْ مازدا -الشركة اليابانية لتصنيع السيارات المرموقة- بلقب "تصميم السيارة العالمي" للعام 2020 عن طرازها "مازدا 3"؛ وذلك في حفل توزيع جوائز السيارات العالمية.

ويعدُّ هذا ثاني طراز للشركة المصنعة يفوز بلقب "تصميم السيارة العالمي"، بعد فوز "مازدا MX-5" بالجائزة في العام 2016. وتمَّ الاعتراف بجوائز السيارة العالمية السنوية الآن كبرنامج الجوائز رقم واحد في العالم للسنة السابعة على التوالي، بناءً على تقرير وسائل الإعلام لبرايم ريسيرش للعام 2019، وتعمل على تقدير ومكافأة وإلهام التميز والقيادة والابتكار في صناعة السيارات العالمية والمتغير بشكل سريع. وتتألف نسخة 2020 من لجنة تحكيم مكونة من 86 صحفيًّا مرموقًا من أكثر من 25 دولة مختلفة.

وبوجُود جوائز تصميم السيارات العالمية للعام التي تهدف لتسليط الضوء على السيارات الجديدة ذات الابتكار والأناقة التي تدفع الحدود الراسخة، كان أداء مازدا 3 -الجديدة كليًّا- استثنائيًّا.

وتزوِّد طرازات مازدا 3 سيدان وواجن الرياضية بفلسفة تصميم كودو "روح الحركة" من مازدا؛ حيث تظهر شخصيتها الجميلة والديناميكية بشكل لافت للنظر، مع الحفاظ على وفائها لفسلفة مازدا الموحدة.

ومستوحاة من الجماليات اليابانية، اعتمدت مازدا نهج "الجمال من خلال الطرح" عند تصميم مازدا 3، وجردت العناصر غير الضرورية من الشكل الطبيعي للسيارة. والنتيجة تمثلت في تصميم فريد من نوعه يخلق تموجات دقيقة للضوء والظلال تنزلق على جسمه الناعم - والتي تولد تعبيرًا طبيعيًّا وقويًّا عن الحيوية.

وتحتفلُ "مازدا" في العام 2020 بمائة عام على تأسيسها، وخلال هذا الوقت، سعت مازدا باستمرار لتحسين حياة الناس من خلال تصميم وإحضار سيارات توفر متعة قيادة استثنائية.

تعليق عبر الفيس بوك