صدور التنبيه رقم 4 حول "منخفض ظفار".. وتحذيرات من الأمطار الغزيرة

مسقط - الرؤية

قالت الهيئة العامة للطيران المدني في التنبيه رقم (4) حول المنخفض المداري في أجواء محافظة ظفار، إن آخر خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة، تشير إلى تمرکز المنخفض المداري على محافظة ظفار وتقدر سرعة الرياح السطحية حول المركز من ١٥ إلى ٢٣ عقدة (٢٧ -٤٠ كم / ساعة) مع احتمال تحركه باتجاه غرب المحافظة خلال الساعات القادمة.

ومن المتوقع استمرار غزارة الأمطار الرعدية المحتمل هطولها على محافظة ظفار، والتي قد تتراوح بين 100 إلى 200 ملليمتر خلال الـ 24 ساعة القادمة مصحوبة بهبوب رياح نشطة إلى شديدة السرعة أحيانا وارتفاع منسوب المياه بالمناطق المنخفضة والساحلية مع استمرار جریان الأودية وانخفاض الرؤية الأفقية، واحتمال تدفق السحب وهطول أمطار متفرقة تتراوح بين 10 إلى 30 ملليمتر على الأجزاء الجنوبية من محافظة الوسطى. إضافة إلى ارتفاع موج البحر حيث يكون هائج الموج على سواحل محافظة ظفار ويصل أقصى ارتفاع الموج بين 4 إلى 5 أمتار بينما يصل أقصى ارتفاع للموج على محافظتي الوسطى وجنوب الشرقية 3 أمتار.

وأهابت الهيئة العامة بالجميع ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار الرعدية وعدم عبور الأودية وتجنب الأماكن المنخفضة وعدم ارتياد البحر.

تعليق عبر الفيس بوك