وزير الصحة يكشف سبب ارتفاع إصابات كورونا في السلطنة

 

مسقط - الرؤية

قال معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة، إن إجمالي عدد حالات الشفاء من كورونا في السلطنة وصل إلى 2400 شخصا.

وأضاف معاليه خلال مكالمة هاتفية على التلفزيون العماني، بأن التوقعات تشير إلى ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأيام القادمة، مشيرا إلى أنه تم رصد تجمعات لأداء صلاة التراويح وتجمعات للإفطار الجماعي خلال شهر رمضان المبارك، الأمر الذي ساهم بشكل في زيادة حالات الإصابة.

وحث معاليه الجميع على التقيد بتعليمات الوقاية من فيروس كورونا خاصة ارتداء الكمامات وغسل اليدين بالماء والصابون بعد لمس الأسطح.

وأعلنت وزارة الصحة اليوم السبت، تسجيل ( 603) حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا (كوفيد ١٩)، منها (260 ) حالة لعمانيين، و( 343) حالة لغير عمانيين؛ وبذلك يصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة (10423 ) حالات، وعدد الوفيات 42 حالة.

وتهيب الوزارة بالجميع التقيد التام بإجراءات العزل الصحي في غرفة منفصلة ودورة مياه منفصلة وأن تتم خدمة الخاضع للعزل من خارج الغرفة حسب الإرشادات.

كما تهيب بجميع المواطنين والمقيمين المداومة على تنظيف اليدين بالماء والصابون وتجنّب لمس الوجه والأنف والفم والعينين واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال والتقيد التام بتعليمات التباعد الاجتماعي والجسدي الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة وعدم الخروج من المنازل إلّا للضرورة

 

تعليق عبر الفيس بوك