بإشراف مباشر من رئيس أركان قوات السلطان المسلحة وقادة أسلحة قوات السلطان المسلحة

السيد شهاب بن طارق يتابع تفعيل خطط الدعم والإسناد للتعامل مع الحالة المدارية

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

صلالة- الرؤية

يتابع صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع، بصفة مستمرة تفعيل خطط الدعم والإسناد الذي تقدمه قوات السلطان المسلحة للتعامل مع الحالة المدارية، وبإشراف مباشر من رئيس أركان قوات السلطان المسلحة وقادة أسلحة قوات السلطان المسلحة.

وقال التوجيه المعنوي، عبر حسابه الرسمي على تويتر، إن قوات السلطان المسلحة تواصل تنفيذ خطط التعامل مع التأثيرات المصاحبة للحالة المدارية وتقديم الدعم والإسناد بمحافظة ظفار، وإن وحدات الجيش السلطاني العُماني وجرَّاء غزارة هطول الأمطار، وكثافة جريان الأودية، تقدم الدعم في إعادة فتح الطرق المتأثِّرة، وضمان سلامة استخدامها وتأهيلها أو إيجاد طرق بديلة، مع تأمين وسائل النقل باستخدام العربات الثقيلة. وأكد التوجيه المعنوي الاستعداد الدائم للخدمات الهندسية بوزارة الدفاع للمساهمة مع باقي المؤسسات الأخرى في تفعيل خطط احتواء الآثار المترتبة عن هذه الحالة المدارية، ومتى ما دعت الحاجة لذلك.

وأشار التوجيه المعنوي إلى أن وحدات قوات السلطان المسلحة ودوائر وزارة الدفاع الأخرى تقدم أوجها متعددة من مظاهر الدعم والإسناد حسب متطلبات الموقف، وبما تمتلكه من خبرات تراكمية في كيفية التعامل مع الأحداث الراهنة والآثار المتوقعة للحالة المدارية.

وشدد على أن هناك مجالات متعددة تقدمها دوائر الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع بمحافظة ظفار في إطار خطط الدعم الهندسي؛ مثل تأمين سلامة استخدام الطرق، وإزالة التجمعات المائية منها والمواقع المتأثرة بالانزلاقات الطينية، وتأمين نقل وإيصال مولدات الطاقة الكهربائية.

تعليق عبر الفيس بوك