بدء هطول الأمطار على صلالة

"الأرصاد" تصدر الإشعار رقم (1) حول الحالة المدارية

مسقط- الرؤية

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية التابعة للهيئة العامة للطيران المدني الإشعار رقم (1)، حول الحالة الجوية في بحر العرب؛ حيث توضح آخر خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تطور منطقة الضغط الجوي المنخفض إلى منخفض مداري يتمركز على خط عرض 15.6 شمالا، وخط طول 53.7 شرقا، وتقدر سرعة الرياح السطحية حول المركز من 17 إلى 25 عقدة (30-45 كيلومتر/ الساعة) ويبعد عن سواحل السلطنة- وتحديدا صلالة- حوالي 200 كم.

وقال الإشعار إن من المحتمل تحرك المنخفض المداري باتجاه سواحل محافظة ظفار خلال الـ48 ساعة المقبلة.

وأضاف الإشعار أنه نظرا لاستمرار تدفق السحب المصاحبة للحالة المدارية وغزارة الأمطار الرعدية المحتمل هطولها (بمعدل 50-90 ملم) والتي قد تكون مصحوبة بهبوب رياح نشطة وجريان الأودية مع انخفاض الرؤية الأفقية وارتفاع موج البحر؛ حيث سيكون متوسط إلى هائج الموج (2-4 متر) على محافظة ظفار خلال 24 ساعة.

وتهيب الهيئة العامة للطيران المدني الجميع بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار الرعدية وعدم عبور الأودية وتجنب الأماكن المنخفضة وعدم ارتياد البحر، مع التقيد التام بقرارات وتوصيات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19"، وتجنب الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى.

وفي الأثناء، هطلت اليوم على محافظة ظفار أمطار بين الخفيفة والغزيرة جرت على إثرها الأودية والشعاب.  ففي ولاية صلالة هطلت أمطار متوسطة على جميع مناطق الولاية سالت على إثرها الشعاب وما زالت مستمرة. وهطلت أمطار غزيرة على ولاية مرباط وجميع المناطق التابعة لها جرت على إثرها جميع أودية الولاية. فيما هطلت أمطار خفيفة على ولايات ومناطق رخيوت وضلكوت وحاسك ولا تزل مستمرة.

تعليق عبر الفيس بوك