تعتمد على العسل وحبة البركة .. وصفة شعبية تسرع الشفاء من كورونا

عواصم - الوكالات

يتوجه بعض العلماء إلى الطب البديل والعلاج بالأعشاب التي تدعم جهاز المناعة بدلا من الاعتماد على الأدوية التي قد يكون لها أثار جانبية خطيرة، في علاج فيروس كورونا.

ووفقا لدراسة نشرت في المجلة الأمريكية لأبحاث الصحة العامة أكد مجموعة من الباحثين بجامعة طيبة السعودية عن نجاح بروتكول علاجى لمرضى فيروس كورونا يعتمد على الأعشاب في تسريع عمليات الشفاء للمرضى ورفع مناعتهم لمواجهه الفيروس عند الإصابة به.

فمع استمرار انتشار الوباء الرهيب لعدوى  كوفيد 19 ، تتزايد أعداد المرضى وهو ما يتطلب الحاجه الى علاج قياسي للفيروس ويصلح تلف الأنسجة الناجم عن الفيروسات ويعزز مناعة المرضى و لسوء الحظ، لا تزال هذه المعايير مفقودة في العلاجات الحالية مما يؤدي إلى انتشار العدوى الفيروسية وارتفاع اعداد الوفيات والمصابين.

ويتضمن بروتكول العلاج الذى يعتمد على الأعشاب الطبيعية على 1 ملعقة صغيرة (من زيت حبة البركة أو 2 جرام من بذور حبة البركة ممزوجة ب 1 جرام من الفطر المطحون الممزوج بالبابونج ممزوجة مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وأوضح الباحثون أنه  يجب مضغ هذا الخليط في الفم وابتلاعه لمرضى كورونا والأشخاض المخالطين.

 كما قام الباحثون على صنع بخاخات من الأعشاب أيضا للعلاج الموضعي للالتهاب الرئوي أو الالتهاب الرئوي القصبي الذي يصيب حالات كورونا الشديدة وأكدوا أن هذا البخاخ يساعد على  حماية الأنسجة الرئوية والآثار المضادة للفيروسات خاصة للمرضى الذين يعانون من سوء التنفس، وأوضحوا  أن حبة البركة تعمل على تعزيز المناعة، وتمارس تأثيرات حماية الأنسجة والبابونج يمنع تكاثر الفيروس أقصى حد.

ومع نشر هذه الدراسة قام بعض الأطباء بإستخدامها لدعم مناعة مرضى فيروس كورونا مع اتباع بروتكولات العلاج الأخرى.

تعليق عبر الفيس بوك