25 إصابة جديدة بكورونا في قطاع غزة

غزة – رويترز

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الخميس إنه تم تسجيل 25 حالة مصابة بفيروس كورونا في أعلى حصيلة تسجل بالقطاع منذ انتشار الفيروس في مارس الماضي.

وأضافت الوزارة في بيان "إجمالي الحالات المسجلة في قطاع غزة منذ مارس الماضي 55 إصابة، تعافى منها 16 حالة ولازالت 39 إصابة نشطة تحت العلاج". وأوضح البيان أن "عينات مخبرية لا زالت تحت الفحص".

وكان يوسف أبو الريش وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة قال في بيان سابق بعد اكتشاف عدد من الحالات المصابة "بتقصي مخالطة هؤلاء العائدين فقد تأكد مخالطتهم للعشرات خلال عودتهم الى قطاع غزة وفي مراكز الحجر الصحي، ويجري التحقق من شبهة مخالطتهم لأشخاص من خارج مراكز الحجر الصحي".

وقال "إن وزارة الصحة ورغم اتخاذها لكافة الاجراءات والتدابير إلا أن هذه الاجراءات لا تضمن بالقطع عدم تسرب أي حالات داخل قطاع غزة".

ويعاني قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية (حماس) منذ العام 2007 من نقص في المعدات الطبية والتجهيزات اللازمة لمواجهة انتشار فيروس كورونا. ويعيش في القطاع ذي الكثافة السكانية العالية حوالي 2 مليون مواطن.

وقال خليل الحية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس "الصحة تبحث عن المخالطين ودرسنا فرض حظر التجوال خلال أيام العيد على الأقل حماية لشعبنا ولكن أرجأنا ذلك حتى يتم استكمال الإجراءات والتأكد من وجود مخالطات خارج الحجر الصحي".

وأضاف في بيان صحفي "وزارة الداخلية ستعلن عن الإجراءات الخاصة لمواجهة كورونا في عيد الفطر وما بعده خلال الساعات المقبلة".

وتظهر بيانات وزارة الصحة الفلسطينية أن جمالي الإصابات بين الفلسطينينن وصل إلى 602 حالة منها 179 في القدس.

تعليق عبر الفيس بوك