اكتسبت ثقة 500 عميل جديد في 3 سنوات

"أوكتال" تتوسع في إنتاج رقائق "البولي إيثيلين تيريفثالات" بالسلطنة

مسقط- الرؤية

تواصل أوكتال، الشركة الرائدة عالميًا في مجال توريد حلول التعبئة والتغليف عالية الجودة، تحقيق نجاحات متواصلة في مسيرتها لتصنيع رقائق البولي إيثيلين تيريفثالات (PET)، من خلال تعزيز قائمة عملائها بـ 500 عميل جديد من جميع أنحاء العالم خلال السنوات الثلاث الماضية.

وتعد الشركة حاليا أحد أبرز الموردين لأكبر العلامات التجارية الدولية وتمتلك أعلى حصة سوقية في منطقة الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي بفضل مصنعها الرئيسي في صلالة، لتواصل بذلك تعزيز مكانة السلطنة كمركز عالمي لتصنيع مواد التغليف وصفائح ورقائق البولي إيثيلين تيريفثالات.

وقال براشانت بولور، مدير مبيعات أول رقائق الراتنج في أوكتال: نلتزم بإيجاد قيمة طويلة الأمد للسلطنة لا تقتصر على تعزيز مسيرة التنويع الاقتصادي فحسب. وقد ساهمت جودة وموثوقية منتجاتنا في ترسيخ سمعتنا ومكانتنا ضمن أكبر العلامات التجارية في العالم والتي انضمت إلى قاعدة عملائنا المتنامية. وبفضل هذه المكانة وقدرتنا على تلبية الطلب العالمي المتزايد على رقائق البولي إيثيلين تيريفثالات عالية الجودة، تغطي منتجاتنا الآن أكثر من 75 دولة. وبالطبع استطعنا من خلال ذلك إلى تعزيز مكانة السلطنة في قطاع التصنيع وإبرازها كمركز لنقل الخبرات والمعارف والتقنيات المبتكرة في مجال حلول التعبئة والتغليف الصلبة الصديقة للبيئة.

وتبلغ السعة الإنتاجية السنوية لأوكتال ما يقارب المليون طن متري من رقائق البولي إيثيلين تيريفثالات مما يجعلها الشركة الوحيدة في العالم التي لديها نظام تعبئة وتغليف متكامل ابتداءَ من المواد الخام وحتى المنتجات النهائية. ويجري استخدام منتجات الشركة والذي يتميّز بخفته وقوته ونقائه وإمكانية إعادة تصنيعه في مجموعة متنوعة من الصناعات، بما في ذلك زجاجات المياه، وعبوات العصائر، والمشروبات الغازية وزجاجات زيوت الطهي وعبوات الأدوية. والمميز في عملية تصنيع هذا المنتج أنها تختصر عدة مراحل ذات الاستهلاك المكثف للطاقة المتبعة في إنتاج الصفائح التقليدية مما يعني توفيرها لمستوى غير مسبوق من الاستدامة بأقل بصمة كربونية مقارنة بالمنتجات الأخرى.

وأكد بولور: نولي أهمية كبيرة لإيجاد حلول ذات قيمة مُضافة لعملائنا. ويرجع الفضل في القبول الكبير الذي تحظى بها حلولنا إلى تميزها من الناحية الميكانيكية والبصرية وتكلفتها المنخفضة على المدى الطويل. كما تتميز أيضاً بكونها صديقة للبيئة وتتطلب طاقة أقل في عملية التحويل مقارنة بالمنتجات المنافسة فضلاً عن كونها موثوقة ومرنة وتتفوق على نظيراتها التي توفرها الشركات المصنعة الأخرى. ومما لا شك فيه أن تركيزنا على عملائنا قد ساعدنا في تطوير أعمالنا وتوسيع قاعدة عملائنا ونتطلع الآن إلى توطيد تلك الشراكات مع عملائنا لنحقق النمو المتبادل في المستقبل".

وأشار براشانت بولور إلى أنّ مصنع صفائح ورقائق البولي إيثيلين تيريفثالات يتفرّد بسلسلة توريده العالمية الخاصة وقدرته على تلبية متطلبات العملاء الأساسية وتوفير المواد الأساسية بقيمة تنافسية للغاية. وتقع مرافق أوكتال بالقرب من ميناء صلالة مما يمكنها من تسليم منتجاتها عبر البحر وخيارات الشحن الأخرى المتاحة التي تمنحها القدرة على توصيل منتجاتها إلى أسواق الولايات المتحدة الأمريكية. وفي ظل جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) والتحديات المتعددة التي تواجهها سلاسل التوريد الدولية، ساهمت دورة "حجز الطلب وحتى الشحن" والقدرة على نقل كميات كبيرة من الرقائق للموانئ العالمية الكبرى في مواعيد معقولة، في دعم العملاء في إدارة مخزوناتهم من المنتجات.

تعليق عبر الفيس بوك