115 بلاغا وشكوى لـ"حماية المستهلك" بالبريمي

 

البريمي- الرؤية

تلقت إدارة حماية المُستهلك بمحافظة البريمي 115 شكوى وبلاغاً خلال الفترة من 11 مارس وحتى 11 مايو 2020، وذلك في ضوء ثقة المستهلك بالهيئة في حفظ حقوقه واستردادها، وحمايته من الغش والتلاعب والاستغلال وخاصة في ظل الأوضاع التي تمر بها السلطنة والمتمثلة في انتشار جائحة كورونا "كوفيد-19".

وقال سالم بن هلال الشامسي مدير الإدارة بأن أغلب الشكاوى والبلاغات التي تلقتها الإدارة جاءت حول ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمعقمات والكمامات والأعلاف، وبناءً على ذلك تم التحقق من صحتها واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها، كما تم تحرير 6 مخالفات تمحورت خمسة حول رفع الأسعار بدون أخذ الموافقة، فيما تم تقديم المخالفة السادسة ضد أحد المخابز لقيامه بتخفيض كمية المنتج. وأكد الشامسي أنه تم وضع خطة عمل مدروسة لموظفي الإدارة للعمل خلال فترة الجائحة، حيث تم توزيع مأموري الضبط القضائي بشكل منظم ومدروس بهدف الحرص على تواجدهم الدائم في السوق للتأكد من توافر السلع الضرورية وعدم التلاعب بالأسعار، كما أن الإدارة تعمل على رصد ملاحظات المستهلكين والتحقق منها أولاً بأول. وناشد الشامسي المستهلكين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والتقيد بها، مؤكدًا على أهمية التواصل مع الهيئة عبر قنواتها المختلفة في حال وجود ملاحظات أو شكاوى.

تعليق عبر الفيس بوك