تنسيق بين "القوى العاملة" و"الصحة" للحد من انتشار "كورونا"

استعراض الدليل الاسترشادي للتدابير الصحية في القطاع الخاص

مسقط- الرؤية

عقدت وزارة القوى العاملة مُمثلة في المديرية العامة للرعاية العمالية ووزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط اجتماعًا مشتركًا أمس في الكلية التقنية العليا، وبحضور عدد من منشآت القطاع الخاص ذات الكثافة العمالية لشرح الدليل الاسترشادي للتدابير الصحية الواجب اتباعها من قبل مؤسسات القطاع الخاص للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وشكلت الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة فريقا عمل مشترك للوقوف على الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كوفيد 19، كما شكل فريق للتقصي الوبائي بين العاملين في منشآت القطاع الخاص المعني بمتابعة حالات التفشي الوبائي واتخاذ الإجراءات اللازمة مع هذه المنشآت حسب التدابير المنصوص عليها في الدليل الاسترشادي.

ونصَّ الدليل على مجموعة من الإجراءات والتدابير الواجب اتباعها في مواقع العمل مثل التقليل من عدد الموظفين في المكاتب ومواقع العمل، وإعادة جدولة العمل بحيث يتم حصر الموظفين للعمل في كتل/ مجموعات من 25 إلى 50 موظفاً مع الحرص على التباعد المجتمعي بينهم بما لا يقل عن 2 متر داخل المؤسسة، والتأكد من سلامة العاملين قبل إلحاقهم بالعمل داخل المنشآت وغيرها من التدابير.

وأدرجت اللجنة تدابير واجب اتباعها في سكنات القوى العاملة مثل التباعد الاجتماعي وتوفير عدد مناسب من المغاسل لغسل الأيدي ومواد التعقيم ومطهرات الأيدي والمداومة على تنظيف الأسطح وتعقيمها ونقل العمال ذوي الأمراض التنفسية من السكنات المشتركة إلى غرف عزل خاصة بهم وغيرها من الإجراءات والتدابير التي تضمنها الدليل الاسترشادي.

وشمل الدليل إجراءات الترصد الوبائي في مكان العمل أو سكنات القوى العاملة والخطوات الواجب اتباعها في حالة وجود موظفين لديهم أعراض أو حالات مؤكدة لمرض كوفيد 19.

تعليق عبر الفيس بوك