"مصادر التعلم بالعسكرية التقنية" يواصل تقديم خدمات التعلم عن بعد

 

 مسقط – الرؤية

أكدت الكلية العسكرية التقنية مواصلتها تقديم برامجها من خلال منصات التعليم عن بعد، وذلك ضمن البدائل العلمية للتعليم في ظل الظروف الراهنة، أسوة بباقي المؤسسات التعليمية في السلطنة التي ضمنت التعليم عن بعد باستخدام التقنيات الحديثة في هذا الشأن، وذلك تنفيذاً للقرارات الاحترازية الصادرة من قبل اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا.

 ولعب مركز مصادر التعلم بالكلية العسكرية التقنية دورا بارزا ومهما في دعم عملية التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد من خلال المساهمة في الحد من مخاطر الإصابة بالفيروس ومنع انتشاره بين مرتادي  المركز، وذلك بإتاحة مصادر المعلومات الإلكترونية والمتمثلة في الكتب الإلكترونية والمجلات الإلكترونية عن طريق الفهرس العام المباشر للمركز (OPAC) من خلال الشبكة المعلوماتية.

ويتيح المركز مصادر المعلومات المطبوعة من خلال الأرفف المفتوحة والمصنفة حسب تصنيف ديوي العشري، إضافة إلى مصادر المعلومات الإلكترونية من خلال الفهرس العام المباشرOPAC .  وقد انضم المركز إلى الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم(OMREN)   والتي أتاحت قاعدة بيانات إلكترونية (مصادر) لجميع الطلبة والموظفين وأعضاء هيئة التدريس بالكلية. وكون أن الكلية العسكرية التقنية مرتبطة أكاديميا بجامعة بورتسموث البريطانية فيمكن أيضاً الوصول إلى معظم قواعد بيانات مكتبة جامعة بورتسموث مباشرة.

 وحول هذا الشأن أكد العقيد الركن جوي مهندس محمد بن عزيز السيابي مساعد العميد للشؤون الأكاديمية بالكلية العسكرية التقنية: " على أن مركز مصادر التعلم يقوم بدور كبير في العملية التعليمية بشكل عام وخلال فترة الجائحة  بشكل خاص من خلال توفير خدماته ومصادره إلكترونيا عن بعد لجميع المستفيدين، كما قام بتمكين الوصول المباشر إلى المكتبة العلمية الافتراضية العمانية والتي يطلق عليها (مصادر) ضمن الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم (OMREN) والتي تضم الآلاف من مصادر المعلومات الإلكترونية باللغتين العربية والإنجليزية بمختلف صنوف المعرفة، والتي يستطيع طلبة الكلية العسكرية التقنية وأعضاء هيئة التدريس وموظفو الكلية بالدخول إليها عن طريق البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بالكلية " .

    وأضاف المقدم الركن بدر بن سالم الفارسي رئيس مركز مصادر التعلم بالكلية قائلاً : " بأن أعضاء هيئة التدريس يستطيعون هم وطلبة التخصصات الهندسية الوصول المباشر إلى معظم قواعد بيانات مكتبة جامعة بورتسموث نظرا للارتباط الأكاديمي بين الكلية العسكرية التقنية وجامعة بورتسموث وذلك من خلال الرابط في الفهرس العام المباشر للمركز والذي يستطيع أعضاء هيئة التدريس وطلبة التخصصات الهندسية الدخول إلى تلك القواعد من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاص بمكتبة جامعة بورتسموث.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك