تحت شعار "التنمية في الأزمات"

انطلاق الملتقى الكشفي الافتراضي لجوالة وجوالات جامعة السلطان قابوس

 

مسقط - الرؤية

يُنظِّم جوَّالة وجوَّالات جامعة السلطان قابوس، اليوم، الملتقَى الافتراضي الكشفي، تحت شعار "التنمية في الأزمات"، بالتعاون بين جوالة وجوالات الجامعة بعمادة شؤون الطلاب والمديرية العالمة للكشافة والمرشدات؛ بهدف إظهار طاقات الشباب في العمل الافتراضي وتعزيزا لدور الحركة الكشفية والإرشادية ومكانتها الاجتماعية؛ من خلال الخدمات التطوعية التي تقدمها بمختلف أنواعها.

وقال أحمد بن خلفان المعولي قائد مهمة الملتقى: إنَّ التجديد والتطوير في البرامج أمر مطلوب؛ لذلك لا بد من مواكبة الأزمة الحالية، وعلينا ألا نتوقف حتى لو كنا في ظل الأزمات؛ من خلال تنفيذ برامج افتراضية تنموية للمجتمع؛ لذلك جاء الملتقى بشعار "التنمية في الأزمات"، ونفخر بطاقم العمل لهذا الملتقى من عشائر جوالة وجوالات الجامعة وهي العشيرة الأم للسلطنة، وأشكر عشائر جوالة وجوالات السلطنة على حماسهم ومشاركتهم الفعالة لأول ملتقى كشفي افتراضي.

ويستقطبُ البرنامج منتسبِي الحركة الكشفية في مرحلة الجوالة؛ إذ يضم 100 مشارك ومشاركة من مختلف عشائر السلطنة، وسيُقام البرنامج عبر تطبيق "زووم" على مدار 3 أيام، وحتى الثالث عشر من مايو الجاري. ويضمُّ البرنامج العديد من حلقات العمل الافتراضية المقدمة من عدد من الجهات، إضافة للجلسات النقاشية وإقامة عدد من المسابقات الثقافية والكشفية.

وتقدِّم المنظمة الكشفية العربية الحلقة الأولى بعنوان "البرامج والممارسات الشبابية في الوطن العربي في ظل الأزمات"، فيما يشهد اليوم الثاني تنظيم حلقتي عمل بعنوان "حلول التقنيات الحديثة في الأزمات"، و"إدارة الفرق والمجموعات في الأزمات"؛ من تقديم المديرية العامة للكشافة والمرشدات. ويتضمَّن اليوم الختامي الكلمة الختامية للملتقى الكشفي الافتراضي، من تقديم الدكتور يعقوب الندابي المدير العام للكشافة والمرشدات، إلى جانب جلسة إلهام حوارية مع الرحَّال والمستكشف صالح الخنجري، تليها جلسة البرامج والمناشط العالمية والعربية، على أن يختتم الملتقى مع جلسة سمر إلكترونية لعرض مواهب الجوالة والجوالات إلى جانب المسابقات.

تعليق عبر الفيس بوك