"تعاون" تطلق مبادرة "خماسين" لرفع الوعي المالي للشباب

مسقط - الرؤية

أطلقتْ الشبكة العُمانية للمتطوعين "تعاون" مُبادرة "خماسين"، بهدف رفع وتعزيز الوعي الشبابي فيما يخصُّ الثقافة المالية في ظل الأوضاع الصحية الحالية، وتركِّز المبادرة على أهمية الحرص على الادخار، وتوفير المال للأزمات والمستقبل.

وتستهدفُ المبادرة الموظفين والعاملين الجدد الذين في غالب الأمر يفتقدون لأساسيات الادخار والثقافة المالية في ظل الأوضاع الحالية، وتكمن رؤيتها في تكوين جيل واعٍ بأهمية الثقافة المالية في كل الأزمات، ورسالة المبادرة هي توعية جيل الشباب بأهمية الثقافة المالية بطرق تعليمية جديدة.

ومن الأهداف التي تسعَى المبادرة لتحقيقها: إرشاد الأفراد لكيفية استثمار المال في وقت الأزمات، والمساهمة في رفع الوعي المالي، وأهمية التأقلم مع الأزمات والتخطيط الجيد لها، وتمكين الأفراد من تغطية نفقاتهم دون خسائر، ورفع الوعي المجتمعي بأهمية الحرص على الادخار، وتوفير المال للأزمات والمستقبل، واكتساب الفئة المستهدفة مهارات التخطيط المالي الفعال.

وتضمن المبادرة العديد من البرامج والأنشطة المتخصصة في مجال الثقافة المالية؛ وأهمها: الدورات التدريبية التي ترفع من الوعي الشبابي لمعرفة أساسيات الادخار والثقافة المالية في ظل الظروف الحالية.

تعليق عبر الفيس بوك