حملة موسعة لمكافحة الجراد في البريمي

البريمي - الرؤية

تُوَاصِل إدارة الزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة البريمي، وبالتعاون مع الفرق الأهلية بالمحافظة، جهودَها في عمليات المكافحة للجراد الصحراوي، والذي ينتشر بكثرة خلال الفترة الحالية في ولايات: البريمي، والسنينة، ومحضة؛ وذلك نتيجة سقوط الأمطار الأخيرة وكثافة الغطاء النباتي.

وقال المهندس علي بن عوض اليعقوبي مدير إدارة الزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة البريمي: أسهم هطول الأمطار خلال الفترة السابقة في تحسُّن الظروف البيئية لتكاثر الجراد، وبعد جفاف الغطاء النباتي في السيوح والأودية بدأت حشرات الجراد بالزحف بالقرب من المناطق الزراعية. وأضاف: إن عدد الفرق الميدانية 33، موزعة على 3 ولايات، ومجهزة بكل الاحتياجات، وهي مستمرة في مكافحة هذه التجمعات من الجراد للحد من وصولها إلى المناطق الزراعية والقضاء عليها؛ حيث من المتوقع ان يتم القضاء عليها خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأوضح اليعقوبي أنه تم خلال الفترة من 26 مارس 2020 وإلى 5 مايو 2020 مكافحة نحو 1618 هكتارا من تكاثر الجراد باستخدام كمية مبيدات متخصصة تقدر بـ2128 لترا، وتمَّ استخدام آلات الرش الأرضي المختلفة مثل مكائن الضغط العالي والفا ماست. وأشار إلى أن هناك تعاونا كبيرا من الفرق الأهلية في أعمال المكافحة؛ حيث يشارك عدد من الشباب المتطوعين بالمحافظة لإنجاح عمليات المكافحة والمعالجة للجراد، ويدل هذا على حرصهم على خدمة الوطن والمساهمة في الحفاظ على القطاع الزراعي من هذه الآفات الضارة على المحاصيل الزراعية، ونقدم لهم الشكر الجزيل.

وقال ناصر المقبالي رئيس فريق البريمي الخيري: أحببنا المشاركة والعمل مع جمع كبير من الشباب المتعاونين مع وزارة الزراعة والثروة السمكية لمكافحة الجراد والقضاء على هذه الحشرات التي تسبب خسائر في المزارع. وأضاف: الكل يتسطيع المشاركة بوقته وجهده من أجل الحفاظ على البيئة ومزارع المواطنين.

تعليق عبر الفيس بوك