بقدرة استيعابية 23656 حاوية نمطية

بالصور.. أكبر سفينة حاويات بالعالم ترسو في ميناء صلالة

صلالة- العمانية

استقبل ميناء صلالة اليوم السفينة "إم إس سي إيسابيلا" التي تعد أكبر سفينة حاويات تزور السلطنة وثاني أكبر سفينة حاويات في العالم بطول يقارب 400 متر وبقدرة استيعابية قدرها 656ر23 حاوية نمطية.

ميناء صلالة سفينة حاويات 2.jpg
 

وقال مارك هارديمان الرئيس التنفيذي لميناء صلالة: "فخورون بوصول السفينة إم إس سي إيسابيلا إلى صلالة؛ حيث إن هذه الزيارة تظهر مدى طموحنا لمواصلة مسيرتنا بأن نكون الميناء المحوري الرئيسي للحاويات في المنطقة وحلقة رئيسية في النقل العالمي ومنظومة سلسلة التوريد".

وأضاف الرئيس التنفيذي لميناء صلالة أن اللوجستيات تعد عمودا رئيسيا في خطة التنويع الاقتصادي لحكومة السلطنة، مشيرا إلى أن ميناء صلالة عازم على أن يواصل قيامه بدور حيوي في هذه الاستراتيجية الطموحة للتنويع الاقتصادي.

من جانبه، قال المهندس عبدالرحمن بن سالم الحاتمي الرئيس التنفيذي لمجموعة أسياد إن وصول أكبر سفينة في العالم لميناء صلالة يعد فخرا  للمنظومة اللوجيستية في السلطنة بأن تقصده كبريات السفن العملاقة في العالم، مضيفاً أن ذلك يدل على ما استثمرته الحكومة في الموانئ العمانية كأحد أهم المرافق الاقتصادية والخدمية في البلاد، لتكون على أعلى مستوى من الجاهزية والإمكانيات التي تفي بمتطلبات السفن العملاقة التي تستخدم الموانئ وفق أسس تتوافق مع المعايير العالمية.

 

تعليق عبر الفيس بوك