"الاختصاصات الطبية" يناقش قائمة الأطباء المقبولين للالتحاق ببرامج المجلس

مسقط - الرؤية

عَقَد المجلسُ التنفيذيُّ للمجلس العمانيِّ للاختصاصات الطبية اجتماعَه الثاني للعام 2020، أمس الأربعاء، برئاسة سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس، وبمشاركة أعضاء المجلس التنفيذي، ورؤساء اللجان التعليمية للبرامج التدريبية؛ وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.

وبدأ الاجتماع باعتماد محضر الاجتماع التنفيذي الأول للعام 2020، ومتابعة القرارات وخطط العمل الموضوعة مسبقا. واستعرضَ الأعضاء جُملة الموضوعات التي نوقشت في اجتماع المجلس التنفيذي السابق؛ وذلك من أجل متابعة القرارات ومسارها للتنفيذ ونتائجها.

وتضمَّن الاجتماع مناقشة قائمة الأطباء المقبولين للالتحاق ببرامج المجلس التدريبية التخصصية للعام الأكاديمي 2020/2021، وبرامج الزمالة الطبية المحلية، واطَّلع الأعضاء على الإجراءات والأساليب العلمية الجديدة المتبعة للقبول والتسجيل في برامج المجلس التدريبية التخصصية، كذلك ناقش الأعضاء نظامَ المقابلات المستحدث من خلال الاستمارات الالكترونية للتقييم ورصد النتائج.

وتمَّ تقديم عرض مرئي حول الدراسة التحليلية التي أجريت على نتائج المقابلات، وناقش الأعضاء المقترحات حولها؛ تمهيدا لعرضها في اجتماع مجلس الأمناء المقبل. وناقش الاجتماع توصيات اللجنة المركزية للامتحانات فيما يخص امتحانات المجلس، إضافة لاستعراض عدد من الموضوعات الأخرى المرتبطة بخطط وأعمال المجلس.

وتأتِي مُناقشة هذه المواضيع في اجتماع المجلس التنفيذي من أجل رفعها إلى اجتماع مجلس الأمناء الذي يترأسه رئيس مجلس الأمناء -وزير الصحة- وبحضور أعضاء من المؤسسات الأكاديمية والصحية المختلفة في السلطنة.

يُشار إلى أنَّ المجلسَ التنفيذيَّ للمجلس العمانيِّ للاختصاصات الطبية يقوم بمتابعة وتنفيذ الخطط والبرامج التدريبية المعتمدة، بحسب الصلاحيات والاختصاصات المبينة في نظام المجلس، وإقرار المواصفات والشروط اللازمة لاعتماد المستشفيات والمراكز الصحية المعتمدة للتدريب التخصصي، كذلك تنظيم شؤون التدريب والامتحانات، واقتراح شروط القبول للالتحاق بالبرامج التدريبية التخصصية بالمجلس.

تعليق عبر الفيس بوك