لا صحة لفتح مساجد السلطنة لصلاة الجمعة

مسقط - الرؤية

نفي الحساب الرسمي لمتابعة مستجدات فيروس‎ كورونا "عمان تواجه كورونا"، والذي يدار من قبل التواصل الحكومي، ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حول إعادة فتح المساجد لصلاة الجمعة مع استمرار تعليق باقي صلوات الجماعة.

وأكد الحساب أن الخبر يعود لدولة عربية أعلنت عن فتح المساجد لصلاة الجمعة وفق ضوابط صحية محددة.

وكان وزير الداخلية اللبناني، العميد محمد فهمي، قد أصدر اليوم الأربعاء، مذكرة تسمح بإقامة صلاة الجمعة في المساجد وقداس الأحد في الكنائس.

وحسب قرار وزير الداخلية اللبناني، "سيتم فتح المساجد والقداس شرط ألا تتعدى القدرة الاستيعابية 30% لكل مسجد أو كنيسة، وأن يتم التقيد بالشروط الصحية وبإجراءات السلامة العامة".

EXVFuXrUMAEBnS1.jpg
 

وأعلنت دار الفتوى بلنان عن "فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة في هذه المرحلة فقط، ابتداءً من 8 مايو الحالي، على أن تبقى صلوات الجماعة الخمس والتراويح في المنازل، وسيستمر فتح المساجد تدريجيا لبقية الصلوات بناء على المعطيات والمشاورات التي يتم التداول فيها بين مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان والمفتين في المناطق وأمين الفتوى في الجمهورية اللبنانية الشيخ أمين الكردي والمدير العام للأوقاف الإسلامية الشيخ محمد أنيس الاروادي مع الأطباء من أهل الاختصاص الخبراء حول جائحة كورونا".

تعليق عبر الفيس بوك