ورشة حول التفكير الإيجابي بجمعية المرأة العمانية بسمائل

سمائل- الرؤية

نظمت جمعية المرأة العمانية بسمائل ورشة بعنوان تأثير التفكير الإيجابي في تجاوز الضغوط والأزمات وذلك ضمن برنامج "خليك بالبيت".

قدمت الورشة صاحبة السموالدكتورة تغريد آل سعيد.

وتناولت صاحبة السموفي الورشة التفكير الإيجابي، حيث تطرقت إلى وجود شعرة ضعيفة في التفكير الإيجابي اذا بالغنا فيه يتحول إلى تفكير سلبي.

وأوضحت أن التفكير يختلف باختلاف الأشخاص ونظرتهم إلى ذات الموقف فمنهم من ينظر إليه بطريقة معقدة، في حين يرى الآخر الموضوع بطريقة مبسطة، مثال على ذلك التعزيز.

كما أكدت سموها على أن التفكير الايجابي حسب ما جاء في علم النفس مرتبط جدًا بالصحة النفسية والجسدية وذكرت حول ذلك العديد من الأمثلة التي تؤكد أن التفكير الإيجابي للمريض وحالته النفسية لها دور فاعل في التعافي من أمراض كثيرة.

كما أوضحت أن التفكير الايجابي يصاحبه الحديث مع النفس (التخاطر مع الذات)، حيث بينت قضية السيطرة على الأفكار بالتحليل المنطقي، وأن فقدان السيطرة على الأفكار في حال الزعل أوالغضب كمثال، يفقدنا التركيز في ردود الأفعال.

إلى جانب ذلك تناولت الورشة المهارات التي يتعلمها الإنسان في كيفية تحويل الأفكار السلبية إلى أفكار إيجابية قدر الإمكان وكيفية تعامل الإنسان مع الأفكار السلبية، حيث يمكن للإنسان أن يحافظ على التفكير الإيجابي من خلال ممارسة الرياضة اليومية التي تسهم في تحسن المزاج وفرز هرمون السعادة. كما أن التأمل والاسترخاء مهم جدا، إضافةً إلى مخاطبة العقل الباطن لإزالة الشحنات السلبية وتخطي الصعوبات التي تواجهنا مثل اليوجا. كذلك إبداء الحب والطيبة والعمل التطوعي يسهم كثيرًا في الحفاظ على التفكير الإيجابي.

وفي ختام الورشة تم تسليط الضوء على أن الكلمة الطيبة أوالفكرة الايجابية من الممكن أن تغير مجرى حياة الإنسان.

الجدير بالذكر أن الورشة نظمت عبر 7 مجموعات واتس أب، والتي تجاوز فيها عدد المشتركات 1790 مشاركة. وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة ورش عن بعد التي تشرف عليها جمعية المرأة بسمائل تزامنا مع حملة خليك بالبيت، وذلك بهدف استثمار الوقت بورش منوعة في مختلف المجالات.

تعليق عبر الفيس بوك