مذكرة تفاهم بين "التقنية والاتصالات" و"هواوي" في مجال التحول الرقمي

مسقط - الرؤية

وقَّعتْ وزارة التقنية والاتصالات، أمس الثلاثاء، بمقر الوزارة في واحة المعرفة مسقط، مذكرة تفاهم مع شركة "هواوي"؛ بهدف تنسيق التعاون بين الجانبين؛ لتسريع التحول الرقمي في السلطنة وبناء القدرات والتدريب في مجال تطبيقات الهواتف الذكية.

وقع المذكرة كلٌّ من: الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي بالوزارة، وتشن بينج الرئيس التنفيذي لشركة هواوي عمان.

وتنصُّ المذكرة على التعاون طويل الأمد بين الشركة والوزارة لتقديم خدمات الحلول التقنية في مجال الذكاء الاصطناعي والسحابة الإلكترونية وتطبيقات الجيل الخامس للإنترنت، كما ستقوم الوزارة -ممثلة في مركز ساس لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية- بالاستفادة من منصة "هواوي لخدمات الهواتف" لنشر التطبيقات المطورة في المركز والتسويق لها عبر المنصة.

وتشملُ المذكرة التعاونَ في مجال تنمية المواهب والقدرات العمانية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات؛ من خلال التدريب المتخصص وعقد حلقات العمل، وتنظيم المسابقات في مجال الثورة الصناعية الرابعة وغيرها من التخصصات.

من جانبه، قال الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لوزارة التقنية والاتصالات: سُعداء اليوم بتوقيع مذكرة التفاهم لتمكين المواهب والمبتكرين في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في السلطنة؛ إذ إنَّ بموجب هذه الاتفاق سنستخدم التقنية لتعزيز الخدمات الحكومية، وتمكين الشركات الناشئة من النمو، وتنمية المهارات والمعارف في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في جميع أنحاء السلطنة، ومن ذلك التعاون لتدشين وترويج تطبيقات الهواتف الذكية التي يتم تطويرها من قبل المتدربين في مركز ساس لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية من خلال منصة (‪Huawei Mobile Service - HMS) وكذلك تفعيل التقنيات الناشئة للثورة الصناعية الرابعة بشكل أكبر لإنتاج حلول رقمية تستهدف مختلف مناحي الحياة.

من جانبه، قال تشين بينج الرئيس التنفيذي لشركة هواوي (عمان): يشرفنا أن نوسع علاقتنا مع وزارة التقنية والاتصالات، ونأمل المساهمة في التطور الرقمي في سلطنة عُمان؛ من خلال تطوير الخبرات والكوادر البشرية العمانية، والذين سيكونون قادة المستقبل في السلطنة لدفع عجلة التطور التقني في المستقبل.

تعليق عبر الفيس بوك