نظرًا لتفشي الجائحة وحمايةً لسائر أفراد المجتمع

"اللجنة العليا": تمديد إغلاق محافظة مسقط حتى 29 مايو.. وإنهاء العام الدراسي لكافة طلاب المدارس

 

◄ "التربية" تكشف تفاصيل انتقال الطلاب بين الصفوف في مؤتمر صحفي غدًا

 

مسقط - العُمانية

عقدتْ اللجنة العُليا المُكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، اجتماعًا، صباح أمس، برئاسة مَعَالي السيِّد حُمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية، وبحضور جميع أعضائها، بديوان عام وزارة الداخلية؛ لمتابعة تطوُّرات هذه الجائحة، وإجراءات الوقاية منها، وسبل تجنب انتشارها، والتعامل مع آثارها المختلفة.

ونظرًا لتفشي الجائحة في بعض المواقع، ولحماية سائر أفراد المجتمع من انتشار هذه الجائحة، فقد قررت اللجنة تمديد إغلاق محافظة مسقط حتى الساعة العاشرة من مساء يوم الجمعة الموافق 29 مايو 2020م.

وقرَّرت اللجنة كذلك إنهاء العام الدراسي لكافة الطلاب بالمدارس الحكومية والخاصة، على أن يكون يوم الخميس الموافق 7 مايو 2020 هو آخر يوم في العام الدراسي، وتفويض وزارة التربية والتعليم باعتماد البديل المناسب لاحتساب نتائج الطلاب، وآلية إعادتهم وانتقالهم في الصفوف من الأول حتى الثاني عشر، وما في مستواها.

وتهيبُ اللجنة بضرورة التزام الجميع سبل الوقاية من هذه الجائحة، وعلى رأسها التباعد الاجتماعي، وعدم التجمّع بأي شكل من الأشكال.. حفظ الله تعالى الجميع من كلِّ سوء ومكروه.

من جانبها، قالت وزارة التربية والتعليم إنها ستقوم بعرض تفاصيل الإجراءات التنفيذية التي سيتم اتخاذها بشأن ذلك خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي، الذي ستعقده اللجنة غدا الخميس.

تعليق عبر الفيس بوك