التزاما بقرارات "اللجنة العليا" للحد من انتشار "كورونا"

إغلاق مكاتب التخليص الجمركي بـ"الوجاجة".. و"بيان" بديل إلكتروني

 

مسقط - الرؤية

 

أعلنَ حِسَاب "عُمان تواجه كورونا" عن إغلاق مكاتب التخليص الجمركي بمنفذ الوجاجة اعتبارا من اليوم الأربعاء وحتى إشعار آخر.

وأكَّد بيانُ الحساب أنَّ الإغلاق يأتي ضمن الالتزام بالقرارات الصادرة عن اللجنة العليا المكلفة ببحث آليات التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، وسعيا من الإدارة العامة للجمارك للحد من انتشاره.

ونوَّه البيان بأنه على المستوردين الاستفادة من نظام بيان في التخليص الجمركي عن بُعد.

وكانت شرطة عمان السلطانية ممثلة في الإدارة العامة للجمارك قررت بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية قبول ما يتوفر من الوثائق مع اخذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للتأكد من صحة وسلامة السلع الغذائية، لمواجهة التحديات المتمثلة في صعوبة حصول المستوردين على اصل المستندات وشهادات المنشأ والشهادات الصحية والمخبرية من الدول الأخرى.

وفي تصريحات سابقة، قال المقدم منصور بن ناصر الرحبي مدير مشروع نظام “بيان” بالإدارة العامة للجمارك بشرطة عمان السلطانية، إن القرارات تهدف لتسهيل الاستيراد عبر المنافذ البرية، حيث تم السماح بدخول سائق الشاحنات المستوردة للبضائع دون مرافق مع اخضاعهم للفحوصات والاشتراطات التي تقرها الجهات الصحية المتواجدة بالمنفذ الجمركي. وأضاف الرحبي أن حركة  شحن البضائع المصدرة والمستوردة عبر الموانئ والمطارات، مستمرة مع الدول غير الموبوءة. وتابع أن الإدارة العامة للجمارك توفر المعلومات والبيانات الإحصائية للجهات المختصة والتي تساعد على اتخاذ القرارات التي ستساهم في توفير المتطلبات الأساسية في مثل هذه الظروف.

تعليق عبر الفيس بوك