بعد نجاحها في استقطاب العديد من المستثمرين

"خزائن" تحفز المستثمرين بتخفيض أسعار الإيجارات وإعفاء يصل لـ50%

 

◄ البلوشي: التسهيلات تهدف للترويج لـ"خزائن" وتحفيز الاستثمارات المحلية

◄ تتضمن تخفيض أسعار التأجير لمختلف المشاريع

◄ إعفاء للسنة الأولى مع تخفيض أسعار الإيجارات والرسوم

 

مسقط - الرؤية

 

أعلنتْ مدينة خزائن الاقتصادية -المدينة الاقتصادية الأحدث في السلطنة- التي يجري تطويرها على مساحة 51 مليون متر مربع في ولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة، مجموعة من الحوافز والتسهيلات للمستثمرين من داخل وخارج السلطنة؛ وذلك تزامنا مع تقدم نسبة إنجاز أعمال البنية الأساسية للحزمة الأولى للمدينة الاقتصادية، والتي من المتوقع أن تكتمل قبل نهاية العام الجاري.

ووقعت "خزائن"، مؤخرا، عددًا من الاتفاقيات المهمة للخدمات ضمن مرافق تنفيذ البنية الأساسية للمدينة، والتي كان آخرها الاتفاقيتين اللتين تم توقيعهما مع كل من الشركة العمانية للنطاق العريض، والشركة العمانية للأبراج.

وتتضمَّن قائمة الحوافز والتسهيلات -التي أعلنت عنها "خزائن": الإعفاء من رسوم الإيجار عن السنة  الأولى، مع خصم 50% من رسوم الإيجار خلال السنتين الثانية والثالثة، وخصم 50% على رسوم الخدمات لمدة سنتين، والإعفاء كذلك من رسوم التسجيل ورسوم استخراج الرسم المساحي (الكروكي)، علماً بأن هذه الحوافز والتسهيلات ستستمر إلى نهاية العام الجاري.

وتعليقاً على ذلك، قال خالد بن عوض البلوشي الرئيس التنفيذي لمدينة خزائن الاقتصادية: فخورون بالتقدم المستمر في تنفيذ أعمال البنية الأساسية للمدينة، والذي يؤكد عزمنا والتزامنا ببناء مدينة اقتصادية عصرية ومتكاملة تفي باحتياجات مختلف فئات المستثمرين وتعكس جهودنا نحو دعم مبادرات التنويع الاقتصادي بالسلطنة، ويسرنا الإعلان اليوم عن إطلاق الحزمة الترويجية الأولى للمدينة؛ والتي تشمل حزمة من الحوافز والتسهيلات للمستثمرين من داخل وخارج السلطنة؛ تماشياً مع جهود الحكومة لتحفيز الاقتصاد الوطني وتشجيع الاستثمارات المختلفة.

وأضاف الرئيس التنفيذي لمدينة خزائن الاقتصادية: تشكل البنية الأساسية والخدمات بالمشروع أهم المقومات التي ينظر إليها المستثمرين عند اتخاذ قراراتهم الاستثمارية، واليوم ومع قرب تسارع الأعمال الإنشائية للحزمة الأولى من البنية الأساسية، وإضافة للمشاريع والشراكات التي قمنا بتأسيسها مع العديد من الشركاء الإستراتيجيين  كميناء خزائن البري بالشراكة مع شركة مرافئ، فإنَّ مدينة خزائن الاقتصادية ستصبح قريبا جاهزة لاستقبال المستثمرين للانتقال إليها، والبدء في ممارسة أعمالهم التجارية، وتشكل الحوافز والتسهيلات التي نعلن عنها اليوم باكورة عروض حملتنا التسويقية الهادفة للتعريف بالمدينة، وعرضها على عدد أوسع من المستثمرين المحليين والدوليين.

وتوفِّر المرحلة الأولى من المشروع  3 ملايين متر مربع من المساحات القابلة للاستثمار، وتتضمن مشاريع كبرى ذات أهمية إستراتيجية ووطنية كالميناء البري وسوق الخضار والفواكه المركزي ومجمع الصناعات الغذائية... وغيرها من المشاريع الاستثمارية التي سيتم الإعلان عنها قريباً، والتى تتماشى مع توجه الحكومة الرشيدة في تنويع الاقتصاد الوطنى وخلق فرص عمل للمواطنين.

وتعدُّ مدينة خزائن الاقتصادية أحدث مدينة اقتصادية متكاملة يتم تطويرها على مساحة تقدر بحوالي 51.6 مليون متر مربع في ولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة، وتتمتَّع المدينة بموقع إستراتيجي بالقرب من العاصمة مسقط؛ حيث تبعُد خزائن نحو 30 دقيقة فقط من مطار مسقط الدولي، وحوالي ساعتين من ميناء صحار. كما سيتمُّ ربط المدينة بسكة الحديد المستقبلية، وهو ما يجعل المدينة موقعا مثاليا للنقل متعدد الوسائط ويُسهم في جعل خزائن مدينة اقتصادية واعدة.

وستضمُّ المدينة أول ميناء بري بالسلطنة، إضافة لمشاريع لوجستية وصناعية وتجارية، مع وجود وحدات سكنية متعددة الاستخدامات ومرافق ترفيهية ومنافذ لتجارة التجزئة والمدارس العالمية والمراكز الصحية التي ستخدم مُستقبلا جميع القاطنين بالمدينة، كما سيُسهم تنفيذ الحزمة الأولى من المشرع في توفير أكثر من 3 ملايين متر مربع من المساحات القابلة للاستثمار، ومن المتوقع إكمال أعمال البنية الأساسية للمدينة خلال هذا العام.

تعليق عبر الفيس بوك