بالتعاون بين "دار العطاء" والصندوق العماني للتكنولوجيا

تدشين منصة "ترابط" لدعم الأسر المتضررة من "كورونا"

 

◄ الزدجالية: المنصة تربط الجهات الخيرية لتعظيم الاستفادة من التبرعات

◄ الحارثي: "ترابط" ستُسهم في تحقيق مزيد من الشفافية والمصداقية لعمل الجهات الخيرية

◄ الجنيبي: المنصة تعمل على الوصول لأكبر عدد من المحتاجين وبدون تكرار

 

مسقط - الرؤية

 

دشَّنت جمعية دار العطاء، وبدعم من الصندوق العماني للتكنولوجيا، وشركة شبكة العالم لحلول تقنية المعلومات (WEBWARE)، مساء أمس الأول الأحد، منصة إلكترونية تحمل اسم "ترابط"؛ في إطار الجهود المبذولة التي تقوم بها الجهات التطوعية لمساعدة الأسر المتضررة من تداعيات تفشي وباء كورونا.

وقالت رئيسة مجلس إدارة جمعية دار العطاء المكرمة مريم بنت عيسى الزدجالية: أشكر كل من أسهم وشارك معنا في تدشين منصة "ترابط، وأخص بالشكر الصندوق العماني للتكنولوجيا، وشركة شبكة العالم لحلول تقنية المعلومات (WEBWARE)، وكما نعرف جميعا فإنَّ معظم الجهات التطوعية تقوم بإطلاق مبادرات خيرية تستهدف الفئات المتضررة وتعمل بنفس الأهداف وأحيانا في نفس الإطار الجغرافي، مما قد يخلق كثيرا من ازدواجية العمل وهدر الوقت والموارد المالية بغياب جهة واحدة تنسق عمل هذه المبادرات الطيبة.

وأضافت الزدجالية: في "دار العطاء" ارتأينا إنشاء منصة إلكترونية تشابكية باسم "ترابط" تربط الجهات الخيرية مع بعض، وتهدف للتحقق من استفادة كل شخص تقدَّم للمساعدة من جميع الجهات التطوعية المعتمدة في السلطنة من خلال إدخال رقم البطاقة الشخصية للأسرة من قبل الجهات التطوعية والتأكد من تلقي المساعدة وتحديد الجهة.

من جانبه، أكد المهندس يوسف بن علي الحارثي الرئيس التنفيذي للصندوق العماني للتكنولوجيا، أنَّ دعم الصندوق لإنشاء منصة "ترابط" يهدف لتوحيد الجهود لدى الجهات العاملة في الأعمال الخيرية بالسلطنة تحت مظلة المنصة التي تديرها جمعية دار العطاء، وبالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية الجهة المشرفة على هذه الأعمال الخيرية. وأوضح الحارثي أن منصة "ترابط" ستُسهم في تحقيق مزيد من الشفافية والمصداقية لعمل الجهات الخيرية ومساعدتها على الإدارة المالية السليمة في ظل غياب جهة تنظيمية وتوثيقية للجهود المبذولة بنفس الآلية المطروحة في هذه المبادرة؛ حيث إن آلية عمل المنصة تتطلب أن تقوم الجهات الخيرية المسجلة بتعبئة استمارة في تطبيق ترابط، ومن ثم يتم الحصول على النتيجة مباشرة وفي فترة زمنية وجيزة لا تتعدى الثواني ما إذا كان صاحب الطلب تلقى مساعدة مسبقة من أي جهة خيرية وأي نوع المساعدة، وبهذا سيسهل أن يصل الدعم لكافة الفئات المطلوبة دون تكرار أو حرمان لحقوقهم، فالمنصة ستعمل على تنظيم أعمال المسؤولية الاجتماعية للجهات الخيرية في السلطنة، وداعمة لهذه الأعمال الإنسانية بالمجتمع.

وفي نفس السياق، أبدى إبراهيم بن سليّم الجنيبي الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة شبكة العالم لحلول تقنية المعلومات (WEBWARE)، سعادته للعمل على إنشاء منصة خيرية إلكترونية "ترابط". وقال: نحمد الله أن وفقنا للعمل -ونحن في هذا الشهر الفضيل- على إنشاء منصة خيرية مشتركة بين جميع الجمعيات تكون تحت إشراف جمعية دار العطاء وبدعم من الصندوق العماني للتكنولوجيا. وأوضح الجنيبي أن "منصة "ترابط" خيرية تخدم جميع الجمعيات الخيرية، حيث قمنا بالعمل على هذه المنصة بعد أن جمعنا الأفكار المطلوبة لإنشاء هذه المنصة، والاتفاق عليها، حيث إن المنصة تعمل على الوصول لأكبر عدد من المحتاجين وبدون تكرار، وتكون قاعدة بيانات لجميع المستفيدين، ومن خلال المنصة تستطيع أيضا عمل إحصائيات للمستقبل عن عدد المستفيدين ونوع التبرع، وأكد أنهم سيكونون دائما متعاونين وداعمين للأعمال الخيرية في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك