بتكليف سام.. وزير الصحة يشارك في قمة "الاستجابة العالمية" لجائحة "كورونا"

...
...
...
...

 

مسقط- العمانية

بتكليفٍ سامٍ من حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- شارك معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة ممثلًا لجلالته اليوم بكلمة السلطنة في قمة الاستجابة العالمية لجائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" عن بُعد عبر الاتصال المرئي.

وثمن معالي وزير الصحة في كلمة مُسجلة التعاون العالمي المقترح لتسریع عملیة تطویر وإنتاج علاجات ولقاحات جدیدة لفیروس كورونا المستجد (كوفید 19) الذي تم الإعلان عنه یوم الجمعة الأول من مایو الجاري، معربًا عن دعم السلطنة الكامل للجھود الكبيرة التي تبذلھا الحكومات والشعوب لإدارة ھذا التحدي غیر المسبوق.

وأكد معاليه على أن العمل الجماعي والتعاوني بین الدول ھو أساس رئیسي في التعامل بشكل فعّال مع التھدید الذي تشكله جائحة كوفید-19 على الصحة والحیاة وسبل العیش، الأمر الذي یجلب تحديات اجتماعية واقتصادیة خطیرة. وأبدى معاليه ترحيب السلطنة بكل الأفكار التي قد تساعد المجتمع الدولي على التعامل مع الأوبئة والجوائح والتھدیدات المرتبطة بھا في المستقبل، موضحًا أن ھذه المشاكل ذات طبيعة عالمية بطبیعتھا ولا يمكن معالجتھا بطریقة فعّالة إلا على المستوى العالمي.

وأعرب وزير الصحة عن ترحيب وإشادة السلطنة بالعمل الذي تقوم به منظمة الصحة العالمية وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي ومجموعة العشرين وتحالف اللقاحات (جافي) وغیرھا على الصعید الدولي وبأي أفكار تتعلق بآلیات جدیدة ومقاربات جدیدة، وبخاصة أشكال التعاون الدولي الجدیدة لإدارة المخاطر التي یفرضھا المستقبل.

وأشاد معاليه في كلمته بتعاون الشعب العماني واستجابته المستمرة والفاعلة في مجابهة الجائحة، والتزامه الكبير بالقيود والإجراءات الاحترازیة والوقائية.

وأكد معالي الدكتور في ختام كلمته على التزام السلطنة الكامل بالعمل عن كثب مع جمیع الدول لدعم التفكير المشترك والتعاون فیما بین المجتمع الدولي لصالح الأجیال القادمة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك