تحت شعار "معاً نتخطى الصعاب"

البنك الوطني العماني يدعم القطاع الصحي بمليون ريال

 

مسقط - الرؤية

أعلنَ البنكُ الوطنيُّ العُمانيُّ عن توزيع مخصَّصات تبرعه البالغ 1 مليون ريال عُماني؛ في إطار دعمه للجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة والطواقم الطبية التي تقف في الصفوف الأمامية من أجل سلامة المجتمع في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وحوَّل البنك جزءًا من هذا المبلغ لصالح "الصندوق الوقفي لدعم الخدمات الصحية" التابع لوزارة الصحة، وسيتم تخصيص المبلغ المتبقي لشراء المعدات واللوازم الطبية الضرورية لكل من المستشفى السلطاني، ومستشفى النهضة، ومستشفى جامعة السلطان قابوس، ومستشفى الشرطة، والتي تتكفل جميعها بعلاج معظم الحالات المُصابة.

من جانبة، قال السيد وصفي بن جشميد آل سعيد الرئيس التنفيذي بالوكالة للبنك الوطني العُماني: تعكس روح الاتحاد والتعاون التي أكدها مجتمعنا لمواجهة هذه الجائحة معدن وأصالة الشعب العُماني وكل من يعيش على أرض السلطنة. فجميع أفراد العائلات والأصدقاء والجيران وعملائنا يلعبون دوراً في غاية الأهمية من أجل تسطيح منحنى الإصابات؛ سواء من خلال التبرعات أو عبر الالتزام بالبقاء في المنزل والتباعد الاجتماعي. وأنني على ثقة تامة بأن هذه التضحيات وروح التآزر والتعاون هي السبيل الأمثل نحو تجاوز هذه الأوقات الحرجة ومواجهة كافة التحديات الراهنة.

وأضاف: واليوم.. لا يسعنا سوى أن نقف تقديراً واحتراماً لجميع العاملين في قطاع الرعاية الطبية والصفوف الأمامية، والذين يبذلون قصارى جهودهم على مدار الساعة للحفاظ على سلامة الجميع، وأؤكد أننا سنواصل تزويدهم بالدعم اللازم في كل الأوقات.

ومع استمرار تفشي الوباء، تزداد الحاجة للمعدات الطبية الكافية والضرورية لعلاج المصابين وحماية الفرق والطواقم الطبية. ومن هذا المنطلق واستشعاراً بواجبه الوطني والمجتمعي، من المتوقع أن تُساعد تبرعات البنك في توفير المعدات الطبية والوقائية للجهات الصحية لتوفير العلاج اللازم للعدد المتزايد من المصابين والحد من انتشار الفيروس.

تعليق عبر الفيس بوك