273 منشآة بيطرية خاصة في السلطنة بنهاية 2019

 

 

مسقط - الرؤية

قالَ مانع بن سليمان العلوي رئيس قسم الخدمات البيطرية الخاصة: إنَّ المنشآت البيطرية الخاصة لها أهمية في تقديم خدمات إرشادية ووقائية وتشخيصية وعلاجية لمربِّي الثروة الحيوانية في السلطنة، وهي مُكمِّلة للخدمات التي تقدمها العيادات البيطرية الحكومية. وأضاف أنَّ هذه المنشآت تشمل: العيادات، والصيدليات، والمختبرات البيطرية المنتشرة في كل محافظات السلطنة؛ حيث تُسهم في الحفاظ على استقرار الوضع الصحي البيطري، وتنمية قطاع الثروة الحيوانية بشكل مستدام.

وتابع العلوي: بلغت أعداد المنشآت البيطرية الخاصة في السلطنة 273 منشأة حتى نهاية 2019؛ تشمل: 156 عيادة و106 صيدلية و11 مختبرًا. وأفاد بأنَّ وزارة الزراعة والثروة السمكية -مُمثلة في دائرة الصحة الحيوانية- تُشرِف على تنظيم آلية عمل الأطباء البيطريين في هذه المؤسسات؛ وذلك بإجراء اختبارات التقييم اللازمة، وإصدار وتجديد تراخيص مزاولة المهنة.

وتولي وزارة الزراعة والثروة السمكية اهتماماً خاصًّا بالمنشآت البيطرية الخاصة وتنظيم العمل بها، وجاء صدور المرسوم السلطاني رقم 22/2017 الخاص بقانون مزاولة المهن الطبية البيطرية لينظم آلية العمل بها وفي باقي القطاعات المتعلقة بالطب البيطري.

تعليق عبر الفيس بوك