"حماية المستهلك" تتعامل مع 4500 شكوى وبلاغ منذ بدء أزمة "كورونا"

 

 

مسقط - الرؤية

تلقَّت الهيئة العامَّة لحماية المستهلك -بجميع مديرياتها وإداراتها في مختلف محافظات السلطنة- عدد 2269 شكوى، و2314 بلاغًا، وسجلت 1412 مخالفة؛ وذلك خلال الفترة من 26 فبراير وحتى 30 أبريل 2020م، في ظل الجهود التي تبذلها الهيئة للحفاظ على استقرار الأسواق خلال جائحة "كورونا".

وتنوَّعت منافذ استقبال تلك الشكاوى والبلاغات بين الخط الساخن للهيئة، وتطبيق الهواتف الذكية، إضافة إلى الموقع الإلكتروني لها، وحساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي، في حين تنوَّعت تلك الشكاوى والبلاغات بين رفع الأسعار، وعدم الالتزام بالمصداقية والشفافية في التعامل مع المستهلك، وبيع سلع مخالفة للمواصفات والمقاييس... وغيرها؛ حيث تمَّ التعامل معها جميعًا وفق الإجراءات القانونية المعمول بها، بعد التحقق من صحتها وثبوتها.

يُذكر أنَّه وخلال هذه الظروف الاستثنائية قامت الهيئة بتكثيف جهودها للحفاظ على استقرار الأسواق والذي تطلب جهدًا مضاعفًا من الرقابة والتمحيص والتفتيش على حوالي 220 ألف نشاط تجاري على مستوى السلطنة، كما أنَّ الهيئة بجميع كوادرها بشكل عام ومفتشيها بشكل خاص، قد كثفت جهودها للحفاظ على استقرار الأسواق، والذي تطلب جهدًا مضاعفًا من الرقابة والتمحيص والتفتيش، لمراقبة حوالي 220 ألف نشاط تجاري على مستوى السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك