حقيقة وقف عرض مسلسل "أم هارون" بالكويت

عواصم - الوكالات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خبر عن إيقاف عرض مسلسل "أم هارون" على التلفزيون الكويتي، معبرين عن سعادتهم بهذا القرار الذي لم يعلن بشكل رسمي، ولم تصدر أي تصريحات موثوقة مؤكدة ذلك.

وقام المغردون بتداول الخبر، وارفقوا معه مقطع فيديو قديم فيديو للنائب الكويتي أسامة شاهين، ينفي منح المسلسل ترخيص، مؤكدا على تضامن الكويت مع الشعب الفلسطيني منذ البداية، وتبين أن هذه الفيديو قديم.

ولم ينشر التلفزيون الكويتي أي تغريدة متعلقة بخبر وقف عرض المسلسل، بالإضافة الى أن المسلسل لم يعرض منذ انطلاقته في الأول من رمضان على التلفزيون الكويتي، ولا زالت قناة "إم بي سي" تعرض العمل في مواقيته المعتادة.

وعلى الصعيد الرسمي لم ترد أيه تصريحات رسمية تعلق على الخبر، كما لم تصدر أيه تصريحات بهذه الخصوص عن فريق العمل. أو عن شبكة قنوات إم بي سي التي تعرض العمل حصريا، وواصلت عرض المسلسل في مواعيده المعتادة.

وأثار مسلسل "ام هارون" سجالا واسع النطاق على منصات التواصل والصحف العربية نظرا لحساسية الموضوع الذي يناقشة حيث الفنانة حياة الفهد، دور قابلة يهودية عاشت في  الكويت في النصف الأول من القرن الماضي.

والمسلسل يضم عدد من الفنانين منهم حياة الفهد وأحمد الجسمي وعبد المحسن النمر ومن تأليف الكاتب محمد شمس، وإخراج محمد أحمد العدل.

 

تعليق عبر الفيس بوك