بيان من المستشفى السلطاني حول نقص عدد من الأدوية

 

مسقط - الرؤية

نشر المستشفى السلطاني بيانا توضيحا حول ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي بوجود نقص في عدد من الأدوية.

وأكد المستشفى السلطاني، أنه يقوم بشراء ما يزيد عن 1600 دواء من مختلف دول العالم خاصة المتقدمة منها، وتوفيرها لجميع المراجعين بالمستشفى، ونظرا لما يمر به العالم من جائحة كورونا، وتوقف العديد من وسائل النقل بين الدول، وكذلك القرارات التي اتخذتها دول مصدرة بايقاف التصدير، فإن ذلك أدى إلى وجود نقص في عدد محدود من الأدوية لا تتجاوز 16 دواء من بين 1600 المشار اليها.

وأضاف بأنه قد تم اتخاذ العديد من الخطوات للحصول على تلك الأدوية، ومن المتوقع وصول 4 من الـ 16 دواء خلال الأيام القادمة ولا زال العمل جاريا لتوفير الأدوية الأخرى.

وأشار المستشفى إلى أن الدواء mitotane محور النقاش، فيقوم المستشفى باستيراده من المملكة المتحدة وبكميات محددة لقله عدد مستخدميه، ونظرا لتوقف تصدير الأدوية من المملكة المتحدة، فقد تواصل بشأنه المختصون في المستشفى والوزارة مع عدة جهات عالمية على مدار الأيام المنصرمة، ومن المتوقع وصول الدواء خلال أيام قليلة من مصدر آخر.

ويعمل المستشفى السلطاني والجهات ذات العلاقة بالوزارة والمختصين خارجها لتجنب أي عجز في الأدوية وتوفيرها قدر المستطاع، إلا إن الأحداث الحالية لجائحة كورونا ومع وجود أدوية لا تصنع إلا في مصانع بعينها بسبب حقوق الملكية فأن المستشفى قد يواجه بعض الصعوبات بين الحين والآخر .

تعليق عبر الفيس بوك