بمشاركة "الوطني للأعمال" وبهدف إيجاد حلول ذكية لمواجهة "كورونا"

"وريد" يحصد المركز الأول في النسخة الافتراضية من "ستارتب ويكند" العالمية

 

مسقط - الرؤية

شارك المركز الوطني للأعمال، التابع للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن"، وحاضنة "ريادة" بالتعاون مع الردهة وشركة الجبر وستارتك، المنصة العالمية للاستثمار والابتكار، في مسابقة ستارتب ويكند العالمية، والتي تقام هذه المرة عن طريق منصات إلكترونية.

وهدفت المسابقة إلى إيجاد حلول ذكية لمواجهة فيروس كورونا "كوفيد19" بمشاركة 83 دولة حول العالم. وقدم المركز خلال المسابقة فرص احتضان للمشاريع الناجحة في حالة تطابقها لشروط الاحتضان، وكذلك فرصة دخول برنامج ما قبل الاحتضان، إضافة لمشاركة عدد من المسؤولين بالمركز وحاضنة ريادة كموجهين ومرشدين لتقديم النصح والإرشاد للفرق المشاركة.

وأقيمت النسخة الافتراضية من مسابقة ستارتب ويكند العالمية على مدار 3 أيام تم من خلالها تقديم مجموعة من الورش لتطوير أفكارهم؛ حيث حازت على المركز الأول المنصة الرقمية "وريد"، والتي تعمل على ربط المصابين بفيروس "كوفيد-19" والأطباء المسؤولين عن علاجهم بسهولة. بينما حلّ في المركز الثاني فريق "Pick pack" الذي يعمل على تسهيل عمليات شحن منتجات المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمشاريع المنزلية من خلال توفير خدمات تصميم وتعبئة المنتجات. أمّا المركز الثالث فكان من نصيب فريق "JOY" الذي يطور منصة تعمل على تسهيل العملية التعليمية للطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة.

يشار إلى أنّ المؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن" قامت بتأسيس المركز وتدشينه عام 2013 ليكون منصة رئيسية لتطوير ودعم ريادة الأعمال في السلطنة. وتنقسم خدمات المركز إلى ثلاثة مراحل متمثلة في خدمة ما قبل الاحتضان التي تهدف إلى بث الوعي وتنمية فكرة المشروع، والمراجعة الدورية لمسودة المشروع، إضافة إلى دعم تخطيط الأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك