تسجيل أدنى إصابات بـ"كورونا" في 9 أيام.. وجامعة سنغافورية تتوقع تلاشي الأزمة في 8 يونيو

 

مسقط - الرؤية

أعلنت وزارة الصحة أمس عن تسجيل 51 إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا (كوفيد 19)، منها 37 حالة لعمانيين، و14 حالة لغير عمانيين، وهو أدنى مستوى يتم تسجيله في نحو 9 أيام.

وبذلك يصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة 2049 حالة وعدد الوفيات 10، مع تماثل 364 حالة للشفاء.

وفي سياق متصل، تنفذ جامعة سنغافورة للتكنولوجيا دراسة تحليلية يومية لمعدلات الإصابة بفيروس كورونا في 28 دولة حول العالم من ضمنها السلطنة. وبناء على أحدث النتائج التي نشرتها الجامعة، فإنّ السلطنة تمر حاليا بذروة التفشي، وسيبدأ معدل الإصابات في التراجع تدريجيا حتى الأسبوع الثاني من مايو المقبل، ثم تدخل مرحلة تلاشي الفيروس اعتبارًا من منتصف مايو وحتى يوم 23 مايو؛ حيث ستصل نسبة التلاشي إلى 97%، ومن ثم يبدأ في الاختفاء بنسبة 99% من 23 مايو وحتى الثامن من يونيو.

وتهيب الوزارة بالجميع التقيد التام بإجراءات العزل الصحي في غرفة منفصلة ودورة مياه منفصلة وأن تتم خدمة الخاضع للعزل من خارج الغرفة حسب الإرشادات. كما تهيب بجميع المواطنين والمقيمين المداومة على تنظيف اليدين بالماء والصابون وتجنب لمس الوجه والأنف والفم والعينين واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال والتقيد التام بتعليمات التباعد الاجتماعي والجسدي الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة وعدم الخروج من المنازل إلّا للضرورة.

تعليق عبر الفيس بوك