مديرة التمريض: اتباع معايير السلامة المهنية للحفاظ على العاملين الصحيين

 

مسقط - الرؤية

قالت عائشة بنت سالم الغمارية مدير دائرة التمريض بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط إنّه منذ الإعلان عن جائحة كورونا "كوفيد-19"، صدرت تعليمات مشددة لطاقم التمريض والتضميد بالمؤسسات الصحية التابعة للمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط، باتباع معايير السلامة المهنية ومعايير مكافحة العدوى في التعامل مع الحالات المشتبه بها، إلى جانب تدريبهم على فرز الحالات في غرفة المعاينة الأولية.

وأضافت الغمارية أنّه تم تزويد عيادة المطار بطاقم من التمريض والتضميد للمساعدة في فحص القادمين من الدول المختلفة وتثقيفهم بالعزل والإرشادات الواجب اتباعها بالتعاون مع باقي العاملين الصحيين.

وحول تشكيل فريق متنقل لزيارة الحالات المؤكدة والمعزولين منزليا للاطمئنان على حالتهم الصحية، قالت الغمارية إنّه تم تشكيل فريق من كادر التمريض لإدارة الخط الساخن بغرفة العمليات التابعة للمديرية وتلقي الاتصالات من المعزولين وذويهم؛ حيث بلغ متوسط عدد الاتصالات في اليوم 90 اتصالا.

وأكدت الغمارية المتابعة المستمرة للحالات المعزولة منزليا عن طريق الهاتف من المراكز الصحية لمتابعة المستجدات مع المعزولين وتوجيههم عند وجود أي مستجدات معهم، مضيفة أنّ دائرة التمريض تشرف حاليا على إدارة العزل المؤسسي على مدار الساعة.

تعليق عبر الفيس بوك