بمناسبة اليوم العالمي للتعددية والدبلوماسية من أجل السلام

نائب رئيس "الشورى" يشارك في اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي عبر الإنترنت

 

مسقط - الرؤية

شارك سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري نائب رئيس مجلس الشورى عضو اللجنة الدائمة لشؤون الأمم المتحدة بالاتحاد البرلماني الدولي؛ في الاجتماع الافتراضي الذي عقده الاتحاد برئاسة سعادة جابريلا بارون رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي، وبحضور نائب الأمين العام للأمم المتحدة وعدد من البرلمانيين من مختلف دول العالم، وذلك بمناسبة ذكرى اليوم العالمي للتعددية والدبلوماسية من أجل السلام.

وناقش المجتمعون العديد من المواضيع والقضايا التي تهم الشأن الدولي وأهمها الجهود المبذولة لمكافحة فيروس كورونا على المستوى الدولي. واستعرض الاجتماع الجهود التي تبذلها المنظمات الدولية والحكومات والتعاون الذي أبداه المواطنون في مختلف الدول. وحضر الاجتماع أحد البرلمانيين والذي أصيب بفيروس كورونا من جمهورية رومانيا واستعرض تجربته، مؤكدا أن حالته كانت مجرد حمى عابرة ولم يمر بأي مرحلة حرجة.

وأكد المشاركون في الاجتماع على ضرورة توحيد الجهود العلمية بين الدول والشركات بدلا من التنافسية وضرورة تبادل المعلومات والأبحاث من أجل الوصول إلى علاج ولقاح للفيروس بأسرع ما يمكن.

وأكد المشاركون أهمية زيادة التعاون والمشاركة بين الامم المتحدة والاتحاد البرلماني الدولي في كل القضايا التي من شأنها خدمة الإنسانية كقضية جائحة كورونا وقضايا المناخ والتعليم وغيرها. وأشادوا بدور البرلمانات على مستوى العالم في دعم الحكومات أثناء الظروف الحالية ورفع مستوى الوعي لدى المواطنين للالتزام بإجراءات الصحة والسلامة للقضاء على الفيروس والحد من انتشاره.

تعليق عبر الفيس بوك