بلدية مسقط: لا إغلاق للأنشطة المتعلقة بالمواد الغذائية

الرؤية- مدرين المكتومية

نفى الدكتور شوقي بن عبدالرحمن الزدجالي مساعد المدير العام للشؤون الصحية ببلدية مسقط أي إغلاق للأنشطة المتعلقة بالمواد الغذائية، وقال إن البلدية تتابع تطبيق الاشتراطات الصحية في المراكز الصحية، وأن هناك اجتماعات ومناقشات جارية حول امكانية استئناف الانشطة الأخرى والتي ستكون في صالح المجتمع.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الرابع للجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19" وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي بحضور جريدة الرؤية.

وشارك في المؤتمر كل من سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، وسعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، رئيس قطاع الإغاثة والإيواء باللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة، وسعادة الدكتور سعود بن حمود الحبسي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية، والدكتور سيف بن سالم العبري مدير عام مراقبة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، والدكتور شوقي بن عبدالرحمن الزدجالي مساعد المدير العام للشؤون الصحية ببلدية مسقط.

وقال إنه تم رصد عدد من المخلفات الصحية.. وأغلبها بحق المطاعم ومراكز التسوق التي لا تلتزم بالضوابط الصحية، وكذلك عدم إغلاق بعض الأنشطة ومخالفة بعض الوافدين من خلال ممارسة بعض الأنشطة الموقوفة في منازلهم. وبين أنه تمت إعادة جدولة عمليات التفتيش والمراقبة، وسيتم التشديد في إجراءات توصيل الطلبات للمنازل، كما تم وضع جداول لكل ولايات مسقط لتطهير أماكن العزل والمراكز الصحية بالتعاون مع وزارة الصحة.

وأضاف مساعد المدير العام للشؤون الصحية ببلدية مسقط أن البلدية تعمل على معالجة موضوع سكنات العمالة الوافدة، مشيرا إلى أن المؤسسات الحكومية تواصل الجهد في هذا السياق، وخطة لبناء مدن متكاملة خارج الأحياء السكنية.

وتابع قائلا إنه يجري التنسيق مع المراكز التجارية لتوفير المطهرات ومستلزمات التعقيم وتطبيق الاشتراطات، مضيفا أن أي مخالفات سيتم اتخاذ إجراءات ضدها.

وحول تكدس المتسوقين في المراكز التجارية، قال إنه تم توجيه هذه المراكز بضرورة تطبيق التباعد الجسدي، وأنه يتم مراقبة المراكز التجارية للتحقق من التزامها بالاجراءات الوقائية وتسجيل مخالفات أن لزم الأمر.

تعليق عبر الفيس بوك