محاضرة إلكترونية عن التقويم الأكاديمي بجامعة السلطان قابوس

 

مسقط - الرؤية

نظم مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة السلطان قابوس، محاضرة إلكترونية مفتوحة بعنوان "التقويم الأكاديمي لجامعة السلطان قابوس"، بهدف تسليط الضوء على المستجدات التي طرأت على العملية التعليمية والتقويم الأكاديمي.

وعقدت المحاضرة عبر منصة زوم، استضاف فيها الدكتور علي بن حسين البلوشي مدير المركز الدكتور حسين بن علي الخروصي عميد عمادة القبول والتسجيل بالجامعة، واستقطبت المحاضرة عددا من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس من مختلف الكليات والتخصصات وعموم المجتمع المحلي، وحضرها قرابة 50 مشاركا.

وسلط الدكتور حسين الخروصي الضوء على التدابير التي لجأت إليها الجامعة والأساليب المستحدثة في عملية التعليم والتعلم عن بعد، إضافة إلى التغييرات المقترحة على التقويم الأكاديمي بالجامعة وعملية تقييم الطلبة أكاديميا بشكل عام. وتحدث الخروصي عن الإجراءات والتسهيلات التي قدمتها الجامعة لضمان استمرار العملية التعليمية لطلبة البرامج الجامعية والدراسات العليا على حد سواء. وشدد على حرص إدارة الجامعة ومتابعتها الحثيثة للتحديات والصعوبات التي تواجه أعضاء هيئة التدريس والطلبة في ظل الظروف الاستثنائية الحالية.

وتفاعل خلال المحاضرة العديد من الحضور وأجاب المحاضر عن جميع تساؤلاتهم وتعليقاتهم، وقد لاقت هذه المحاضرة استحسان المشاركين من داخل الجامعة وخارجها.

وهذه المحاضرة هي الأولى من نوعها التي يقدمها المركز بشكل كامل عن بعد، ضمن سلسلة محاضرات توعوية وبرامج تدريبية إلكترونية خلال هذه الفترة الاستثنائية.

تعليق عبر الفيس بوك