رئيس بلدية ظفار يستعرض سير العمل في حملة الإصحاح البيئي

 

صلالة - الرؤية

عقدت اللجنة الرئيسية لحملة الإصحاح البيئي ومكافحة نواقل الأمراض برئاسة سعادة الدكتور أحمد بن محسن محمد الغساني رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي لمحافظة ظفار، الاجتماع الدوري السابع للجنة بحضور رؤساء الفرق القائمة على تنفيذ برنامج الحملة في كل من ولايات صلالة وطاقة ومرباط.

وأثنى سعادته على الجهود المتواصلة لجميع فرق العمل، وما تمّ إنجازه خلال الفترة الماضية، مؤكدا الاستمرار بنفس الحماس والعطاء والعمل بروح الفريق الواحد، بما يعزز الجانب الإيجابي والروح المعنوية لدى الجميع. وشهد الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بأعمال الحملة المختلفة وما يواجهها من معوقات وإيجاد الحلول والمقترحات المناسبة لها.

وفي الأسبوع السابع في ولاية صلالة تم نقل 690 شحنة من المخلفات والمشوّهات في الأحياء السكنية والميادين العامة والطرق الرئيسية والفرعية، في مناطق عوقد الشمالية والورش الصناعية والوادي والمعتزة وصلالة الوسطى وصلالة الجديدة وجرزيز الجديدة والزاوية والحافة وصحلنوت الشمالية وصحلنوت الجنوبية والدهاريز والسعادة وسهل نيابتي طيطام وغدو، كما تمّ نقل 3245 طنا من المخلفات في مناطق الحافة والزاوية وصلالة الجديدة وصلالة الوسطى وجرزيز الجديدة، وسحب 25 سيارة مهملة في بعض المواقع بمدينة صلالة.

وفي مجال الرقابة الصحية على الأسواق والأنشطة التجارية، بلغ عدد الزيارات الميدانية لفرق التفتيش الصحي 143 زيارة تمّ خلالها توجيه 24 إنذارًا وإغلاق 7 محلات لعدم التزامها بالاشتراطات والقوانين وتوجيهات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية الحد من فيروس كورونا "كوفيد-19"، في حين شملت أعمال الرش الصحي ومكافحة الحشرات ونواقل الأمراض 358 منزلا و2798 جفرة صحية وغرفة تفتيش صرف صحي و2032 حاوية قمامة و109 مواقع من المياه الراكدة و7 منشآت عامة، وذلك باستخدام مكائن الرش المائي وأجهزة الضغط العالي وأجهزة الدخان وأجهزة الرذاذ المتناهي في الصغر في مناطق الورش الصناعية والوادي والمعتزة وصلالة الوسطى وصحلنوت والسعادة وعوقد الشمالية وصلالة الجديدة. وتضمنت هذه الأعمال كذلك استخدام 30 كيلوجراما من الطعوم وعدد 180 مصيدة لمكافحة القوارض وإزالة عدد من أحواض مياه المباني، إضافة إلى ردم الكثير من الحفر والبرك المائية في سهل نيابتي طيطام وغدو.

وانطلقت حملة الإصحاح البيئي ومكافحة نواقل الأمراض مطلع مارس الماضي، وتستهدف تحسين مستوى النظافة العامة ومكافحة نواقل الأمراض والحفاظ على الصحة العامة وصون البيئة وإزالة المشوهات والمخلفات، وتحسين المظهر العام في ولايات صلالة وطاقة ومرباط، وتستمر الحملة حتى 31 مايو المقبل. وتهيب بلدية ظفار بالجميع بضرورة التعاون معها لإنجاح هذه الحملة من أجل الصالح العام، كما تؤكد على أهمية التواصل في إبداء أية ملاحظات أو مقترحات عبر مركز اتصالات بلدية ظفار على الرقم 1771.

تعليق عبر الفيس بوك