يغطي في مرحلته الأولى 190 ألف سلعة

"حماية المستهلك" تدشن تطبيق "تأكد" للرقابة على أسعار السلع إلكترونيا

 

مسقط - الرؤية

أطلقت الهيئة العامة لحماية المستهلك تطبيقها الإلكتروني "تأكد"، والذي يهدف إلى الرقابة على أسعار السلع والمنتجات في المراكز التجارية، وذلك من خلال استثمار قاعدة البيانات المتوفرة لدى الهيئة لعشرات الآلاف من السلع والمنتجات، مما سيساهم في ضبط عمليات التلاعب بالأسعار وتشديد القبضة على المخالفين.

ويأتي هذا التطبيق في إطار جهودها وسعيها لتطوير منظومة العمل والخدمات وتسهيل الإجراءات، واختزال الوقت والجهد في أعمالها الرقابية على الأسواق وتكثيف حملاتها الميدانية فيها. ويغطي البرنامج في مرحلته الأولى أكثر من 90 مركزا تجاريا في مختلف محافظات السلطنة ويبلغ مجموع السلع قرابة 190 ألف سلعة ومنتج في هذه المحلات والمراكز التجارية.

وتقوم فكرة عمل التطبيق الإلكتروني "تأكد"على تزويد الأجهزة الميدانية للمفتشين وأخصائي الضبط القضائي بأسعار عشرات الآلاف من المنتجات التي تم رصدها خلال الأعوام الماضية، بحيث يتم مقارنة سعر المنتج حاليا بما كان عليه سابقا بمجرد مرور القارئ على باركود المنتج، وبالتالي رصد أي تلاعب فيه أو رفعه دون موافقات مسبقة ومبررة من قبل الهيئة، وبهذا تصبح أسعار مختلف السلع والمنتجات مضبوطة إلكترونيا ولا يمكن التلاعب بها، وأي تغيير فيها يعرض من قام به لاتخاذ الإجراءات القانونية التي نصت عليها الأنظمة والقوانين ضده سواء كان قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية أو غيره من القوانين.

تعليق عبر الفيس بوك