ثمرة تعاون بين "الرؤية" وبنك عمان العربي

وكيل "التربية" يثمن مبادرة "التعلم عن بُعد" لذوي الإعاقة

 

الرؤية- مدرين المكتومية

ثمن سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج، مبادرة "التعلم عن بُعد" والتي أطلقتها جريدة الرؤية بدعم ورعاية من بنك عمان العربي، والتي تستهدف نشر التعلم عبر الوسائل الإلكترونية في ظل تفشي جائحة كورونا التي تسببت في تعليق الدراسة بالمدارس.

وقال الحارثي- في تصريح خاص- إن هذه المبادرة تدعم جهود وزارة التربية والتعليم في توفير منصات تعليمية افتراضية لجميع الطلاب بدعم وتعاون من مؤسسات المجتمع، في إطار جهود المسؤولية الاجتماعية، وما تقوم به من أدوار وطنية محل إشادة وتقدير من الجميع. وأضاف الحارثي أن تقديم الدروس المرئية عبر المنصات الإلكترونية يخدم الطلاب، وخاصة فئة ذوي الإعاقة، يساعدهم على استمرار تلقي العلم وتجاوز التحديات القائمة. وأعرب الحارثي عن أمله في أن يتعافى العالم من هذه الجائحة قريبا، وأن تتكلل كل الجهود والمساعي من أجل تحقيق الأهداف التعليمية والتربوية المبتغاة.

وأطلقت جريدة الرؤية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبرعاية بنك عُمان العربي، مُبادرة جديدة في إطار جهودها الوطنية لدعم التحول الإلكتروني، خاصة في إطار أزمة كوفيد-19، وتحمل المبادرة عنوان "التعلم عن بعد"، وتهدف إلى تقديم دروس مرئية على المنصات الإلكترونية للطلاب من فئة ذوي الإعاقة.

وتوفر"الرؤية" من خلال المبادرة الدعم اللوجستي الخاص بتنفيذ هذه المبادرة، عبر توفير أستوديو رقمي ومعدات تصوير وخدمات الاتصالات والبث المباشر عبر الإنترنت، وغيرها من الخدمات الأخرى الكفيلة بإنجاح هذه المبادرة التي سيستفيد منها 460 طالبا، من مدرسة عمر بن الخطاب للمكفوفين ومدرسة الأمل للصم والبكم في محافظة مسقط، إلى جانب 15 مدرسة أخرى للطلاب من ذوي الإعاقة السمعية من الصف الثاني عشر.

يشار إلى أنَّ المبادرة التي انطلقت يوم الخميس الماضي، ستستمر حتى نهاية الفصل الدراسي الحالي؛ حيث سيتضمن المنهاج عدداً من المواد الرئيسية مثل اللغة العربية، والرياضيات، والدراسات الاجتماعية، والتربية الإسلامية، فضلاً عن مواد توعوية بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وذلك باستخدام لغة الإشارة، والتسجيلات الصوتية عبر خدمة "برودكاست".

تعليق عبر الفيس بوك