في ظل تفشي جائحة كورونا

تحذير: 18 ميلون رسلة احتيالية تطرق أبواب مستخدمي الإنترنت

ترجمة- رنا عبدالحكيم

كشفت شركة جوجل أن ملايين الاشخاص يتعرضون يوميا لرسائل احتيال تحت عنوان الفيروسات التاجية، وفق ما نشرت صحيفة ذي إندبندنت البريطانية.

وتضطر الشركة لحظر 18 مليون رسالة في اليوم؛ حيث يحاول قراصنة الإنترنت استخدام تفشي فيروس كورونا لإغراء الاشخاص للاحتيال عليهم إلى جانب الهجمات الأخرى.

وقد تأتي الرسائل من الأشخاص الذين يتظاهرون كسلطات تتطلع إلى نشر نصائح مفيدة، أو يتطلعون إلى الاستفادة من الأشخاص الذين يعملون ويدرسون من المنزل من خلال الظهور كما لو أنهم من مكتب أو مؤسسة هذا الشخص.

وقالت جوجل إنهم "يشنون هجمات وحيلا جديدة كل يوم يحاولون الاستفادة من الخوف وعدم اليقين المحيط بالوباء". وقالت الشركة إن المهاجمين يستخدمون "الخوف والحوافز المالية" لمحاولة دفع المستخدمين للرد.

وأضافت الشركة في تحديث جديد: "خلال الأسبوع الماضي، رأينا 18 مليونا من البرامج الضارة ورسائل التصيد الاحتيالي المتعلقة بكوفيد-19". وتابعت "هذا بالإضافة إلى أكثر من 240 مليون رسالة غير مرغوب فيها يومية تتعلق بكوفيد-19".

وأوضحت جوجل أن أنظمة الحظر لديها يتم تحديثها لدرء مخاطر مثل هذه الرسائل وأنه لا يزال 99.9% منها يتم استلامها قبل وصولها إلى صناديق بريد المستخدمين.

وضربت جوجل مجموعة متنوعة من الأمثلة على مثل هذه الهجمات، وحذرت المستخدمين من أنه لا يجب الرد على أي من هذه الاتصالات.

وفي حالة اكتشاف جوجل رسالة الاحتيال، يظهر تحذيرًا أحمر اللون يوضح أنها "رسالة احتيال".

تعليق عبر الفيس بوك