لمواجهة "العدو الخفي".. إيران تستعرض المستلزمات الطبية بدلا من الصواريخ

طهران- الوكالات

استعرضت إيران اليوم الجمعة عربات التعقيم والمستشفيات المتنقلة ومعدات طبية أخرى في العيد الوطني للجيش، لتسليط الضوء على دور الجيش في مكافحة فيروس كورونا المستجد الذى ضرب البلاد بقوة.

وأقيم الاستعراض الصغير "حماة الوطن سواعد السلامة" في مركز تدريب أمام مجموعة من القادة يضعون الكمامات على وجوههم. وكان المشهد بعيدا كل البعد عن المسيرات المعتادة في مناسبة اليوم الوطني للجيش، التي يظهر فيها عادة جنود المشاة، يسيرون بالخطوة المنتظمة، والصواريخ والغواصات والعربات المدرعة بينما تحلق الطائرات الحربية في الجو.

وقال الرئيس حسن روحاني في رسالة إلى الجنود نشرتها وسائل الإعلام الرسمية "بسبب البروتوكولات الصحية والاجتماعية، من غير الممكن تنظيم مواكب الجنود... العدو الآن خفي، والأطباء والممرضون هم من يقفون في الخطوط الأمامية لساحة المعركة".

ووجه قائد الجيش الميجر جنرال عبد الله موسوي الشكر لأكثر من 11 ألف من العاملين الطبيين العسكريين الذين يحاربون فيروس كورونا المستجد.

وضرب مرض كوفيد-19 الذي يتسبب فيه الفيروس إيران بقوة أشد من أي مكان آخر فى الشرق الأوسط. وزاد عدد الوفيات بحسب الإحصاءات الرسمية إلى 4869 أمس الخميس وقال تقرير برلمانى إن العدد الفعلى قد يكون ضعف هذه الرقم تقريبا. وحذر نائب وزير الصحة إيراج حريرجى من أن العدوى قد تنتشر بشكل أكبر فى فصل الخريف.

تعليق عبر الفيس بوك