أشادو بقرارات "العليا لمواجهة كورونا".

أهالي الظاهرة: جميع السلع متوفر وعلينا الالتزام لمواجهة الجائحة

...
...
...
...
...

 

 

عبري- ناصر العبري

أشاد عددٌ من أبناء محافظة الظاهرة بالأداء الحكومي وأيضًا الدور الذي تقوم به اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا للحد من انتشار الجائحة وتوفير السلع في الأسواق لمنع التكدس والأزمات.

وقال الشيخ عبد العزيز بن حمدان بن عبدالله البلوشي، عضو المجلس البلدي بمحافظة الظاهرة ورئيس لجنة الشؤون العامة بالمجلس :"بداية نتقدم بجزيل الشكر لجريدة الرؤية على مبادراتها ونشاطها المستمر في المجتمع وتغطيتها الهادفة لجائحة العالم كورونا الذي سجل الكثير من الإصابات والوفيات ولايزال في انتشار كبير".

وأضاف البلوشي:"القرارات الصادرة من اللجنة العليا صائبة وفي محلها وجميعها تصب في المصلحة العامة للوطن والمواطن وهي إجراءات احترازية تتعلق بسلامة المواطنين والمقيمين وللحد من انتشار الجائحة، وفيما يخص التأثير الاقتصادي فإن هناك فعلا تأثير اقتصادي واضح على دول العالم من خلال هبوط أسعار النفط وإيقاف الحركة الجوية والبحرية والبرية. وقد لاحظنا ارتفاعا في بعض أسعار الخضروات والفواكه في بداية قرارات اللجنة العليا ".

وتابع:"أتوقع أن هذه الأزمة ستغير مسار السلطنة للأفضل من خلال الاعتماد على كوادرها الوطنية الشابة في مجال الابتكارات والصناعات الطبية والصناعات الأخرى والجميع لاحظ مدى جاهزية الشباب العماني للابتكار والعمل بروح وطنية حسب المتاح لهم من أدوات، لذلك أتمنى من الحكومة الرشيدة الوقوف معهم ومساندتهم ودعمهم للتطوير المستمر والاستفادة من ابتكاراتهم مستقبلا".

من جانبه قال الشيخ عامر بن سعيد بن عامر العلوي، إن القرارات التي اتخذتها اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا كلها قرارات تصب في مصلحة الوطن والمواطن فتسيير السفن وفتح الموانئ لاستقبال كافة  السلع والبضائع وتوفير الخضار والفواكه أصبح في متناول الجميع وبالأسعار المناسبة حسب السوق وكان ذلك في فترة وجيزة مما يعني أنّ رؤية اللجنة العليا ومبادرتها في هذا القرار أكدت للمواطن النظرة الثاقبة والحرص الأكيد للحفاظ على سلامة الوطن والمواطن وتوفير سبل العيش الكريم".

بدوره أشاد رجل الأعمال علي بن صالح بن علي الكلباني من ولاية عبري، بالجهود الحكومية ومعها الأهلية للتصدي لجائحة كورونا ولكون هذا الوباء عالمي وخطير وسريع الانتشار فإن المواطنين وعموم شرائح المجتمع متفهمين للإجراءات الحكومية الصادرة من اللجنة العليا وذلك لشعورهم وإدراكهم بأنَّ هذه الإجراءات تصب لمصلحتهم ومجتمعهم وبلادهم فأصبحوا إيجابيين بل بعض مؤسسات المجتمع المدني أصبحوا مبادرين في الأعمال التوعوية والخيرية والمجتمعية".

وأضاف علي الكلباني: "الحركة الشرائية وخاصة في المواد الاستهلاكية والغذائية متوفرة ولم نسمع عن صعوبات في توفير المواد الغذائية بل نشطت المحلات وتحرك ملاك المزارع والمزروعات وعرضها على الجميع حتى المنازل ربما تأثرت نسبياً بعض المحلات لظروف غلقها للمصلحة العامة والجميع متفهم في ذلك".

وقال عمر بن حميد بن سالم العبري، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة الظاهرة ورئيس لجنة ترويج الاستثمار:"نُثمن القرارات الصادرة من اللجنة العليا المُكلفة بالبحث في آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا  كوفيد 19 وذلك في إطار حرصها الشديد على صحة وسلامة المواطنين وبالتالي ترتب على هذه القرارات والتوصيات خلق تحديات للقطاع الخاص".

وقال شهاب بن حمد بن سعيد  الشندودي:"أعتقد أن الجهود التي تم بذلها من الجهات المعنية لتقليل تأثيرات جائحة كورونا ملموسة ونتائجها إيجابية، حيث إننا لم نلمس طفرة في أسعار السلع والبضائع وظلت أسعار السلع دون تغيير، كما أن اتجاه السلطنة للاستيراد المباشر من الخارج أمد الأسواق المحلية بالسلع الغذائية من خضروات وفواكه وغيرها ونحن نتمنى استمرار هذا النهج مستقبلا لرفع مستوى اقتصاد السلطنة".

 

تعليق عبر الفيس بوك