"الأعلى للتخطيط" و"الإسكان" تتابعان تنفيذ مشروع الأحياء السكنية المتكاملة

مدير "صروح": بدء الأعمال الإنشائية في 22 وحدة سكنية بـ"حي النسيم" مع جميع الخدمات

...
...
...
...
...

 

◄ المشروع ترجمة للشراكة بين القطاعين العام والخاص

◄ "إدراك للتطوير" تمثل القطاع الخاص في تنفيذ الحي الأول

◄ تدشين المركز التجاري وبدء تسويق الوحدات السكنية وبيعها خلال الأشهر المقبلة

◄ الوحدات متاحة للمتقدمين بطلبات الحصول على أراضٍ في جنوب الباطنة ومسقط

◄ الأقدمية في تقديم طلب منح الأراضي ومكان تقديم الطلب.. بصدارة أولويات التوزيع

 

مسقط - الرؤية

أكَّد المُهندس يعرب الحضرمي مدير مشروع صروح للأحياء السكنية المتكاملة، أنَّ العملَ مستمرٌّ في المشروع بوتيرة جيدة؛ حيث سيشهَد خلال الأشهر المقبلة مرحلة مهمة؛ تتمثل في: تدشين المركز التسويقي، وبدء التسويق الوحدات السكنية تزامنًا مع مرحلة البيع، مشيرا إلى أنَّ المشروع سيوفر للمواطنين المستحقِّين لمنح الأراضي خيارًا ملائمًا يتيح لهم فرصة السكن ضمن حي متكامل يلبي جميع المتطلبات، ويعزز من نمط الحياة العصرية.

وتحقيقًا لمبدأ الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، يستمرُّ العمل في "حي النسيم"، وهو الحي السكني الأول تحت مظلة مشاريع "صروح" للأحياء السكنية المتكاملة، والذي تشرف عليه الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط بالتنسيق والتعاون مع وزارة الاسكان.

ويقوم القطاع الخاص -مُمثلا بشركة "إدراك للتطوير"- بتنفيذ الحي الأول (حي النسيم)، إضافة لجميع المرافق والبنى الأساسية المرتبطة بالحي داخل حدود المشروع؛ وذلك ضمن شراكة تعدُّ الأولى من نوعها بين القطاعين الحكومي والخاص.

وحول تفاصيل التقدُّم المتحقَّق في حي النسيم، أوضح الحضرمي أنه تم الانتهاء من الدراسات الأولية للمشروع كالدراسة المرورية والبيئية، وأيضًا الانتهاء من جميع التصاميم الهندسية للمنطقة السكنية والبنى الأساسية للمشروع، وإعداد الخطة التسويقية.

وعلى صعيد العمل الإنشائي في المشروع، أوضح الحضرمي أنه تم البدء في الأعمال الإنشائية لعدد 22 وحدة سكنية مستقلة كنماذج يتم إنشاؤها بالكامل مع جميع الخدمات المحيطة بها؛ كالأرصفة والممرات وأعمال التشجير، ليتمَّ استخدامها لاحقا كمركز تسويقي للمشروع. وأضاف أنه تم البدء في إنشاء أحد مباني الشقق السكنية التابعة للمشروع، وسيتمُّ العمل على تأثيثها تأثيثًا كاملًا لتكون نموذجًا حيًّا لتسويق المشروع، ومن المقرَّر تدشين الحملة التسويقية في منتصف يونيو المقبل، وبدء مرحلة البيع في يوليو 2020، فيما تبدأ الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى للمشروع في شهر أغسطس المقبل.

وكَشَف مديرُ المشروع أنَّ الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التركيز على إكمال المركز التسويقي وتحويل إحدى الوحدات السكنية إلى مكاتب لاستقبال المتقدمين وتعريفهم بالمشروع، مضيفا أنَّه من المتوقع الانتهاء من المركز مطلع يونيو المقبل.

وعن المستحقين لهذه الوحدات السكنية، أوضح مدير مشروع "صروح" أنَّ هذه الأحياء ستكون متاحة للراغبين من المواطنين المتقدمين بطلبات الحصول على أراض في محافظتي جنوب الباطنة ومسقط، وسيراعَى في ذلك عدة معايير؛ أهمها: الأقدمية في تقديم طلب منح الأراضي ومكان تقديم الطلب.

وأوضح الحضرمي أن المشروع يتم تنفيذه في ولاية بركاء على مساحة أرض تبلغ حوالي 355,000 متر مربع، ويضم المشروع أكثر من 1000 وحدة سكنية بتصاميم متنوعة تضمن الخصوصية التامة، وبنظام يوازن بين الطبيعة والموروث العماني، وفق معايير عصرية عالمية تضم المرافق الخدمية والمساحات الخضراء، وسيتم توفير منظومة متكاملة من خدمات البنية الأساسية والمرافق الاجتماعية والخدمية، تتضمن المساجد ومراكز صحية وتجارية وحدائق عامة وميادين رياضية مفتوحة.

تعليق عبر الفيس بوك