آليات تقييم طلبة الكليات التقنية تتضمن حذف فصل دراسي

الرؤية - نجلاء عبدالعال

أعلنت الكليات التقنية العليا- التابعة لوزارة القوى العاملة- عن اتخاذ إجراءات تراعي ظروف الطلبة، ومنها قرار إلغاء الفصل الدراسي الثالث للعام الأكاديمي 2019/ 2020.

ووفق بيان صدر عن مجلس أمناء الكليات التقنية، سيجري البدء في عملية التقييم النهائي (الاختبارات النهائية) للفصل الدراسي الثاني من خلال التقييم بالواجبات الدراسية" (Assignment) من تاريخ 5 مايو المقبل، وحتى تاريخ 14 مايو في جميع الكليات التقنية وذلك وفق جدول لكل المقررات يصدر من الكلية.

وسيتم استبدال الاختبارات القصيرة المتبقية بواجبات دراسية (Assignment) أو تقارير يتم تسليمها من خلال البريد الإلكتروني أو منصات التعليم الإلكتروني المستخدمة بالكليات التقنية، على أن تبدأ الإجازة السنوية الصيفية لطلبة السنة التأسيسية ولطلبة البرامج التخصصية في 8 يونيو.

وسيكون تسليم تقارير مشاريع التخرج سيكون من خلال البريد الإلكتروني أو عبر منصات التعليم الإلكتروني المتاحة في الكليات التقنية، كما ستتم عملية التقييم المقررات البرنامج التأسيسي بعد استئناف الدراسة.

ولفت البيان إلى أنه يتوجب على الطلبة متابعة المستجدات الصادرة من الكليات عبر وسائل التواصل الرسمية، مشيرين إلى أن تلك الإجراءات تأتي نظراً للأوضاع الراهنة والقرارات المتخذة من اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناجمة عن جائحة اكوفيد-۱۹) "بشأن استمرار تعليق الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية في السلطنة حتى إشعار آخر مع التأكيد على أهمية استمرار الجهود القائمة في خدمة التعليم عن بعد عبر المنصات".

تعليق عبر الفيس بوك