"الأحمر" يعلن مشاركته في بطولة "غرب آسيا"

الرؤية- أحمد السلماني

أعلن منتخبنا الوطني لكرة القدم أنه سيشارك بجانب منتخبات أخرى منها الأردن والسعودية في النسخة العاشرة من بطولة غرب آسيا التي يستضيفها الاتحاد الإماراتي خلال الفترة من 2- 15 يناير 2021.

وإلى جانب المنتخب الإماراتي صاحب الضيافة، وصل العدد حتى الآن إلى أربعة منتخبات ستشارك في البطولة التي سيتم تثبيت موعدها النهائي وإصدار جدول مبارياتها على ضوء تأكيدات الاتحادات الأهلية للمشاركة بها.

وكان اتحاد غرب آسيا خاطب كافة الاتحادات الأعضاء لتأكيد مشاركتها بالبطولة، وحدد يوم 30 أبريل 2020 الجاري، آخر موعد لاستقبال نماذج المشاركة، ليتسنى له المضي بعد ذلك بالإجراءات اللازمة مع جميع الجهات ذات الصلة.

وستقام النسخة العاشرة من البطولة لأول مرة منذ انطلاقها عام 2000 في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن المتوقع مشاركة واسعة من منتخبات غرب آسيا باعتبارها من أهم وأكبر البطولات على صعيد الإقليم.

وتأتي النسخة العاشرة من بطولة المنتخبات الوطنية الأولى في أعقاب النسخة التاسعة التي أقيمت في أغسطس من العام 2019 في مدينتي كربلاء وأربيل العراقيتين بمشاركة 9 منتخبات هي: العراق وسوريا ولبنان وفلسطين واليمن والأردن والكويت والسعودية والبحرين، وتوج حينها المنتخب البحريني بـ"كأس الحسين" وحل نظيره العراقي وصيفا؛ وهي البطولة التي رفض مدرب منتخبنا آنذاك الهولندي كومان المشاركة بها واستعاض عنها بمعسكر خارجي لاقى انتقادات واسعة.

وانطلقت البطولة عام 2000 بإقامة النسخة الأولى في الأردن، والتي حملت طابعاً خاصاً وقتها حينما جاءت تخليداً لذكرى المغفور له بإذن الله تعالى الملك الحسين بن طلال، لتحمل كأسها اسم "الحسين"، وهو ما بقي ملازماً لها على امتداد نسخ البطولة.

تعليق عبر الفيس بوك