سلمان آل خليفة: "كورونا" أصعب تحدٍ يواجة الاتحاد الآسيوي

 

كوالالمبور- الوكالات

أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن أزمة وباء كورونا يمثل أصعب تحدٍ في تاريخ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الممتدد منذ 66 عاماً، وقال: "هذا أمر استثنائي وغير مُرتقب، والجميع يحتاج للمُساعدة والنصح والإرشاد في مثل هذا الموقف".

اتفق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مع رابطة اللاعبين المحترفين (FIFPRO) على التعاون من أجل التقليل من الآثار الاجتماعية والاقتصادية لانتشار جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19) على كرة القدم في القارة.

وأعلن الاتحاد الآسيوي على موقعه الإلكتروني أن كلاً من الطرفين عمل على إيجاد سبل لحماية الصحة العامة في قارة آسيا، وكيفية إعادة جدولة المباريات في المنطقة، وتشجيع الشركاء على المستوى الاجتماعي والوطني للعمل من أجل الوصول إلى اتفاق مشترك.

واتفق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ورابطة اللاعبين المحترفين على أهمية مواصلة المجتمعات الالتزام بتعليمات الحكومات ومسؤولي الصحة العامة من أجل إيقاف انتشار فيروس كورونا، كما اتفقا على أن اللاعبين والأندية وروابط الدوري يجب أن يتعاونوا بطريقة منظمة وبشكل مُلح خلال هذا الوباء، حيث سيعمل الطرفان على تشكيل مجموعة عمل من أطراف اللعبة للاجتماع بشكل منتظم.

وأشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمشاركة أكثر من 100 من نجوم ومسؤولي كرة القدم الآسيوية في في حملة إيقاف سلسلة المرض التي أطلقها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل الترويج لرسائل منظمة الصحة العالمية لإيقاف انتشار جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19). واعتبر أن الاتحادات الوطنية الأعضاء واللاعبين والمسؤولين والحكّام الذين شاركوا في هذه الحملة، أنهم "نور الأمل خلال هذه الأوقات المظلمة والحافلة بالتحديات".

وتحقق حملة كسر سلسلة المرض أرقاماً قياسية في المُشاركة، وذلك بهدف تحقيق التأثير الإيجابي من خلال نشر رسالة الأمل والوحدة، ضمن جهود التوعية العامة وتشجيع الناس من كافة أرجاء العالم على القيام بدورهم في إيقاف انتشار فايروس كورنا المستجد (كوفيد-19).

تعليق عبر الفيس بوك