تأجيل تصفيات السلة الأولمبية إلى 2021

لندن- رويترز

أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة  تأجيل التصفيات الأولمبية للرجال إضافة إلى بطولتي أوروبا والأمريكتين لمدة عام بسبب جائحة فيروس كورونا.

واضطر الاتحاد الدولي لإعادة جدولة مواعيد بطولاته بعد تأجيل أولمبياد طوكيو، التي كانت مقررة بين 24 يوليو وحتى التاسع من اغسطس 2020، حتى العام القادم.

وبذلك ستقام التصفيات الأولمبية، التي كانت مقررة بين 23 و28 يونيو هذا العام، في الفترة بين 22 يونيو والرابع من يوليو 2021 في انتظار مصادقة اللجنة الأولمبية الدولية. وتأجلت بطولتا أوروبا والأمريكتين للرجال، كان من المقرر اقامتهما في 2021، إلى الفترة من الأول إلى 18 سبتمبر  2022.

وستقام بطولة الأمريكتين للنساء بين 20 و27 يونيو العام المقبل قبل انطلاق الأولمبياد. وستقام بطولة أوروبا للنساء بين 17 و27 يونيو 2021.

وانتهت التصفيات الأولمبية للنساء في فبراير الماضي حين انضمت بلجيكا وكندا واستراليا وفرنسا وبويرتوريكو ونيجيريا وصربيا والصين وإسبانيا وكوريا الجنوبية إلى اليابان صاحبة الضيافة والولايات المتحدة حاملة اللقب في البطولة التي تتألف من 12 فريقا.

وحجزت ثمانية فرق بالفعل مكانها في بطولة الرجال. وانضم إلى اليابان صاحبة الضيافة منتخبات الولايات المتحدة ونيجيريا والأرجنتين وإيران وفرنسا واستراليا وإسبانيا بطلة العالم بناء على نتائجهم في كأس العالم 2019.

وستتحدد البطاقات الأربع المتبقية من خلال أربع بطولات تأهيلية تشارك فيها 24 دولة سيصعد من خلالها الفائز فقط بكل بطولة للمشاركة في الألعاب الصيفية.

تعليق عبر الفيس بوك