وفيات "كورونا" في إيران تقترب من 4 آلاف

طهران- الوكالات

كشفت بيانات وزارة الصحة الإيرانية يوم الثلاثاء أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا تجاوز 62 ألفا فيما تقترب حصيلة الوفيات من أربعة آلاف شخص، لكن مسؤولا كبيرا أشار إلى أن العدد الفعلي للإصابات قد يكون أعلى من ذلك بكثير.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور للتلفزيون الرسمي يوم الثلاثاء إن عدد وفيات فيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 3872 بعد وفاة 133 شخصا في الساعات الأربع والعشرين الماضية، مضيفا أن هناك نحو أربعة آلاف مصاب في حالة حرجة.

وذكر أن العدد الإجمالي للإصابات زاد إلى 62589 بعد إضافة 2089 إصابة جديدة. لكن وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء نقلت عن حامد سوري العضو في المركز الوطني لمكافحة كورونا أن عدد الإصابات في إيران قد يبلغ "نحو 500 ألف حالة". وقالت الوكالة نقلا عن سوري أمس الاثنين "لم يتم رصد الكثير من المصابين بأعراض أقل شدة".

وتنفي حكومة إيران، الأكثر تضررا من الفيروس في الشرق الأوسط، اتهامات بالتعتيم على نطاق التفشي.

وقال وزير الصحة سعيد نمكي للتلفزيون الرسمي يوم الثلاثاء إنه جرى فحص نحو 70 مليون مواطن. ولم يتسن التحقق من صحة الرقم على نحو مستقل. وأضاف "نحث المواطنين على البقاء في المنازل واتباع التعليمات".

وصرح الرئيس حسن روحاني يوم الأحد بأنه سيجري استئناف الأنشطة الاقتصادية "قليلة المخاطر" اعتبارا من 11 أبريل. ودعا الإيرانيين في الوقت نفسه لمراعاة التباعد الاجتماعي بموجب توجيهات السلطات الصحية لاحتواء تفشي الفيروس.

تعليق عبر الفيس بوك