مسقط - الرؤية
تلقَّت الهيئة العامة لحماية المستهلك 2300 بلاغ من عدد من المستهلكين، خلال الفترة 25 فبراير وحتى 5 أبريل من العام الجاري؛ ضمن جهودها المستمرة والحثيثة لضمان استقرار الأسواق وضبط المخالفين منذ بدء أزمة فيروس "كورونا".
وقال خالد بن منصور العنقودي رئيس مركز اتصالات المستهلكين بالهيئة: إنَّ البلاغات تمَّ تلقيها عبر مختلف قنوات التواصل التي وفرتها الهيئة للمستهلكين؛ حيث تمَّ تلقي 893 بلاغا عبر شبكات التواصل الاجتماعي، تمحورت حول رفع الأسعار وجودة المنتجات وسلامة الغذاء... وغيرها، فيما توزعت 1407 بلاغات على مختلف إدارات الهيئة في محافظات السلطنة.
وتابع أنَّ ديوان عام الهيئة تلقى 287 بلاغا، كما تلقت مديرية الهيئة بصحار 282 بلاغا، تلتها إدارة السيب 279 بلاغا، ومن ثم إدارة نزوى 123 بلاغا، كما تلقت إدارة صلالة 98 بلاغا، أما إدارة صور فقد تلقت 72 بلاغا، فيما تلقت إدارة إبراء 71 بلاغا، تلتها إدارة عبري بحوالي 54 بلاغا، أما إدارة بركاء فتلقت 45 بلاغا، وتلقت إدارة البريمي 41 بلاغا، تلتها إدارة الرستاق بـ38 بلاغا، ومن ثمَّ إدارة هيماء بحوالي 15 بلاغا، فيما تلقت إدارة دباء بلاغين اثنين.
وأضاف العنقودي بأنَّ هذه البلاغات جاءت مُرتبطة بعدد من المخالفات؛ منها: رفع أسعار بعض السلع كالمواد الغذائية والأجهزة الكهربائية، وبيع سلع مخالفة للمواصفات والمقاييس، إضافة لرفض تقديم الخدمة، وعدم صرف فاتورة الشراء. وأكد العنقودي أن الهيئة تعاملت مع البلاغات وفق الإجراءات القانونية المعمول بها، ولن تتوانَى في ضبط ومُخالفة كل من تسوِّل له نفسه المساس بأي حق من حقوق المستهلك التي أقرتها القوانين والتشريعات.