صدور العدد الجديد من مجلة "جند عُمان" إلكترونيا

مسقط - الرؤية

صَدَر العدد رقم 519 من مجلة "جند عُمان" لشهر مارس 2020م، إلكترونيًّا، والذي تضمن عددًا من التغطيات الشاملة والفعاليات العسكرية والتحقيقات الصحفية والمقالات المتنوعة.

ومن أبرز المواد التي تناولها العدد: ترأس حَضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- اجتماع مجلس الوزراء، وترأس جلالته اجتماع اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، وجلالته يُنعم بميداليتي الخدمة الممتازة والثناء السلطاني لعدد من منتسبي وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني.

وتناول العدد ملفًّا خاصًّا يتضمن أهم الجهود التي تقوم بها السلطنة في التعامل مع جائحة (كوفيد 19)، واحتفال قوة السلطان الخاصة بيومها السنوي وتخريج دفعة من الجنود المستجدين، واحتفال سلاح الجو السلطاني العماني بتخريج دورة الضباط الطيارين وعدد من دورات الضباط الجويين، وتنظيم الكلية العسكرية فعاليات الأيام التعريفية للعام 2020م، واحتفال الجيش السلطاني العماني بتحويل قوة الحدود إلى مشاة آلية، واحتفال البحرية السلطانية العمانية بتخريج الدورة التحويلية للضباط، ومتحف قوات السلطان المسلحة يعرض نسخة طبق الأصل من رسالة صاحب الجلالة السلطان قابوس -طيب الله ثراه- إلى الأسرة الحاكمة.

واشتملَ العددث على العديد من المقالات المتنوعة؛ منها: سلسلة مقالات في روح فقيد الوطن "رسالة الوفاء المتواصل للقائد الراحل"، ودور المدن الذكية في تعزيز السلامة المرورية. أما المقال الديني، فكان بعنوان "الفرار من قدر الله إلى قدر الله"، أما المقال الطبي فكان بعنوان فيروس "كوفيد 19".

وتضمَّنت المجلة عددًا من الأبواب الثابتة والمتنوعة؛ سعياً منها لتقديم رسالة صحفية هادفة للقراء في مختلف الجوانب العسكرية والعلمية والتقنية والثقافية المختلفة. وللاطلاع على مجلة "جند عمان" إلكترونياً عبر الشبكة العالمية، يمكن للقارئ الكريم أن يتصفح المجلة على الموقع (www.mod.gov.om)، وللمشاركة كذلك في إثراء المجلة بالمساهمات على العنوان: (jundoman.mod@gmail.com).

تعليق عبر الفيس بوك