يرفع قيمة الأصول إلى 1.3 مليار دولار

"أوبار كابيتال" تستحوذ على "الخليجية بادر لأسواق المال"

 

مسقط - الرؤية

أبرمتْ أوبار كابيتال والشركة الخليجية لخدمات الاستثمار اتفاقية نهائية، تستحوذ بموجبها أوبار كابيتال على نسبة 100% من الشركة الخليجية بادر لأسواق المال، وعند انتهاء عملية الاستحواذ سيتم دمج كلا الكيانين تحت مظلة أوبار كابيتال.

وتؤدِّي عملية الدمج ما بين الشركتين الاستثماريتين الرائدتين في السلطة إلى إنشاء كيان جديد بأصول مشتركة (متضمنا الحفظ الأمين) تزيد قيمتها على 1.3 مليار دولار أمريكي، ولتصبح الحصة السوقية في سوق مسقط للأوراق المالية ما يقرب من 32% من إجمالي الحصة الإجمالية كما في فبراير من العام 2020، سيستمر الكيان المدمج في التركيز على أربع قطاعات أعمال رئيسية؛ هي: إدارة الأصول وتمويل الشركات وخدمات الوساطة وخدمات الحفظ الأمين والتي تغطي الأسواق المحلية والإقليمية.

وصرح عبدالعزيز البلوشي رئيس مجلس إدارة أوبار كابيتال: إنَّ الاستحواذ ينسجم ورؤيتنا بأن تصبح أوبار كابيتال بنكاً استثماريًّا رائداً في السلطنة وخارجها، مع إمكانيات وقدرات عالمية، وكذلك سوف توفر عملية الاستحواذ هذه أيضاً فرصاً لمشاركة وتوظيف العُمانيين.

وقال حاتم الشنفري رئيس مجلس إدارة الشركة الخليجية لخدمات الاستثمار القابضة: تملك أوبار كابيتال إستراتيجية واضحة المعالم لتطوير خدماتها المالية؛ بهدف خدمة عملائها بشكل أفضل، والمساعدة في تطوير سوق رأس المال العماني. وأضاف: سيؤدي استحواذ شركة أوبار كابيتال على الخليجية بادر لأسواق المال إلى إنشاء شركة رائدة جديدة في السوق تتمتع بالقوة المالية والقاعدة المعرفية لخدمة عملائها بشكل أفضل وتطوير موظفيها بشكل كبير، وسيكون لدى الكيان الجديد أفضل المهارات والمعرفة المهنية لدى الشركتين للاستفادة من الفرص المستقبلية.

من جانبه، قال لؤي بطاينة الرئيس التنفيذي لأوبار كابيتال: فخورون للغاية بفريق أوبار كابيتال وبإنجازاتهم. ومن وجهة نظري، فإن عملية الاندماج هذه ستعزز مكانتنا كلاعب رائد وأساسي في القطاع المصرفي الاستثماري في السلطنة. وسوف نضمن عملية سلسة في نقل الموظفين والأنظمة من أجل الانتقال السلس لعملاء الشركة الخليجية بادر لأسواق المال إلى أوبار كابيتال، ليتوج هذا الكيان تحت مظلة اسمها أوبار كابيتال. سيخلق هذا الكيان نشاطاً مصرفيًّا استثماريًّا مميزاً، وسيمكن ضم الفريقين المؤهلين من تقديم خدمات أوسع بشكل لافت للعملاء.

وأشار طلال البلوشي رئيس قسم الوساطة في الخليجية بادر لأسواق المال، إلى أنه "من خلال الانضمام إلى عائلة أوبار كابيتال، سنتمكن من نقل خدماتنا إلى مستوى أفضل مع تقديم مجموعة ذات شمولية أكبر للقدرات الاستثمارية وخدمات الوساطة".

تعليق عبر الفيس بوك